قوات الانتقالي في لحج تهدد قبائل الصبيحة بالمواجهة العسكرية

خاص – المساء برس|

هددت قوات الانتقالي المرابطة في منطقة الصبيحة في محافظة لحج، اليوم، قبائل المنطقة بالمواجهة العسكرية خاصة بعد رفض قبائل الصبيحة إنشاء الانتقالي معسكرًا جديدًا له في المنطقة، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا بينهما.

وحذرت قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي، في بيان لها، من توسع قوات القيادي جعفر الكعلولي، قائد أحد فصائل الانتقالي في الصبيحة تحت مسمى “المقاومة الجنوبية في الصبيحة” وهو محسوب على قبائل الصبيحة، في مناطق انتشار قوات الحزام.

وأوضحت أنها تلقت تعليمات صارمة بالتصدي لأي قوات تحاول الانتشار في مناطق نفوذها وسيطرتها، معتبرة أي تحرك عسكري أو انتشار لقوات الكعلولي يعد تجاوزًا ويهدف إلى زرع الفتنة بين أبناء الصبيحة، مهددة بالرد على أي توسع عسكريًا.

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع تزايد حدة التوترات بين قبائل الصبيحة والانتقالي، والتي زادت من وتيرتها محاولات الرياض استقطاب عناصر قيادات الانتقالي في الصبيحة الموالية للإمارات وضمها إلى صفوف القيادات التي استقطبتها السعودية.

كما أنها تأتي بالتوازي مع تحركات عسكرية لقوات الإصلاح عبر ما يسمى محور طور الباحة التي حشدت 5 ألوية عسكرية بهدف الانقضاض على باب المندب الذي تسيطر عليه القوات الموالية للإمارات في الساحل الغربي.

قد يعجبك ايضا