غريفيث يعود للرياض بالتزامن مع وصول المبعوث الأمريكي من جديد

متابعات خاصة – المساء برس|

عاد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة السعودية الرياض أمس الأربعاء، في جولة مشاورات قد تكون الأخيرة له قبل تسلمه مهام منصبه الجديد بالأمم المتحدة.

والتقى غريفيث مساء أمس الأربعاء بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج والذي بدوره وصل أمس الأربعاء إلى الرياض حيث من المتوقع أن يلتقي ليندركينج الوفد العماني والذي بدوره سيبلغ الأمريكيين والسعوديين بما خرج به من نقاط أثناء تواجده في صنعاء.

وكانت صنعاء قد أبدت عدم اعتراضها على أن تقام جولة المفاوضات القادمة في دولة قطر، وقال محمد علي الحوثي عضو المجلس الرئاسي بصنعاء أن الطرف الأمريكي والسعودي إذا قبل بما تم طرحه من نقاط على الوفد السلطاني العماني فإنهم مستعدون لمفاوضات مباشرة مع السعودية في دولة قطر.

وحتى اللحظة لا تزال السعودية ومعها القيادات اليمنية الموالية لها متمسكة بوقف شامل لإطلاق النار بالتزامن مع رفع جزئي للحصار المفروض على اليمن في ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي، فيما تشترط صنعاء عدم خلط الملفين الإنساني والعسكري والبدء أولاً برفع الحصار عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء ومن ثم الجلوس لمناقشة تراتبية وقف إطلاق نار متزامن.

قد يعجبك ايضا