صحافة: واشنطن تفتح ملفات علي محسن تمهيداً لإزاحته

متابعات – المساء برس|

بدأت وسائل اعلام امريكية، الخميس، حملة ضد نائب هادي، علي محسن، في مؤشر على ترتيبات امريكية لإزاحته من المشهد.

وسلط موقع “لوبي لوق” الامريكي في تقرير متلفز له، الضوء على إمبراطورية محسن السرية والتي تدر نحو 10 مليارات دولار كأرباح سنوية.

وبحسب الموقع فإن محسن يدير عملية واسعة لتهريب السلاح والوقود ولديه شبكة علاقات سرية بتجار اسلحة في صنعاء في اتهام غير مباشر بـتهريب السلاح لصنعاء.

كما كشف الموقع عن جني محسن ارباح خيالية جراء ابتزاز شركات النفط الاجنبية وتوكيل ابنائه ببيع النفط في مأرب، إلى جانب مصادرة معظم صادرات النفط اليمنية الرسمية التي تشكل دخل لحكومة هادي.

واعتبر التقرير شركة بتر ومسيلة التي انشأها محسن عقب ثورة 2011 بالشراكة مع لوبي من قيادات الاخوان بينهم حميد الاحمر وتسيطر على مبيعات الطاقة وعقود شرائها ابرز مصادر ثروته الحالية.

كما استعرض خلفيته التاريخية وعلاقته بعلي عبدالله صالح الرئيس الاسبق وكيف كانا يديران اليمن بانتاج خصوم لمحاربتهم على حساب نهب ثروات البلاد والبقاء في السلطة، معتبرا بقاء محسن في السلطة بعد رحيل رفيقه السابق لا يزال يشكل تهديد لأمن المنطقة والخليج.

وياتي توقيت فتح ملفات محسن الذي يدير “الشرعية” من الباطن عشية حراك دولي على اكثر من جبهة ابرزها في الشمال حيث يحاول الدفع نحو جولة مفاوضات سلام شامل تطوي صفحة هادي وحاشيته وكذا في الجنوب بإنهاء مصادر نفوذ محسن وهو ما يشير إلى وجود ترتيبات دولية لإزاحة محسن الذي يتعرض لضغوط على اكثر من جبهة.

المصدر: ترجمة وتحليل لوكالة “البوابة الإخبارية اليمنية”

قد يعجبك ايضا