تظاهرات الخوخة.. النساء من أسرة القتيل “بهيدر” يخرجن حاملات للبنادق ضد مليشيات طارق

الحديدة – المساء برس|

حصل “المساء برس” على مقطع فيديو لإحدى نساء ذوي القتيل احمد عمر حسين بهيدر الذي قتل الجمعة الماضية على أيدي عناصر من أتباع طارق صالح المسيطرة على الساحل الغربي، وهي تحمل بندقية أثناء مشاركتها في التظاهرة الاحتجاجية التي شهدتها مدينة الخوخة جنوب الحديدة أمس الثلاثاء.

وقالت المرأة المطالبة بالقصاص من قتلة بهيدر إن ما يحدث اليوم في الخوخة لم يكن يحدث حين كانت منطقتهم تحت سيطرة “الحوثيين” في إشارة لقوات صنعاء.

وكانت الخوخة قد شهدت خلال الأيام الماضية تظاهرات كانت أعنفها تظاهرة يوم أمس التي وصلت إلى أمام مبنى إدارة أمن الخوخة والتي تعرضت لمهاجمة من المحتجين الغاضبين بسبب ما ارتكبته عناصر طارق صالح بحق أبناء تهامة وآخرهم مقتل بهيدر على يد أحد منتسبي اللواء الثالث تهامة.

وقد اقتحم المتظاهرون مبنى إدارة الأمن وأحرقوا محيط المبنى بالإطارات ووصلت النيران إلى أجزاء من مكاتب إدارة الأمن بالإضافة لتحطيم نوافذ المبنى وخلع اللوحة التعريفية بالمبنى.

ويطالب المتظاهرون الذين خرجوا أمس الثلاثاء لليوم الرابع على التوالي بتنفيذ القصاص ضد قتلة الشهيد بهيدر، في الوقت الذي تتهرب فيه سلطة طارق صالح من ذلك وتحاول التستر على الجريمة كما حدث في جرائم قتل سابقة كان ضحيتها مواطنون من البسطاء لم يتمكنوا في السابق من حشد الرأي العام ضد قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، غير أن الاحتجاجات التي شهدتها الخوخة مؤخراً تكشف انكسار حاجز الخوف لدى أبناء تهامة ومواجهة مليشيا طارق صالح.

في هذا السياق رصد “المساء برس” تغطية المواقع الإخبارية وحسابات الناشطين الموالين لطارق صالح والإمارات في الساحل الغربي لأحداث الخوخة، حيث تبين أن جميع هذه المواقع الإخبارية تعاطت مع الأحداث باعتبارها أعمال فوضى وتخريب متعمد وأن حزب الإصلاح يقف خلف هذه الأحداث التي وصفتها بعض وسائل إعلام طارق بالفوضى والإرهاب وتكدير الأمن العام.

قد يعجبك ايضا