مجزرة مروعة دافعها الكراهية للإسلام .. دهس عائلة مسلمة عمدا في كندا

كندا-المساء برس| كشفت وسائل اعلام كندية أنه تم استهداف خمسة أفراد من عائلة مسلمة من أصل باكستاني في مقاطعة أونتاريو الكندية، من قبل سائق دهسهم أثناء سيرهم شمال غرب المدينة.

وأعلنت الشرطة الكندية مقتل أربعة أفراد من العائلة في حادث الدهس الذي تم بواسطة شاحنة ونقل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات إلى المستشفى، مشيرة إلى أنه تم استهداف العائلة عمدا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

وقالت الشرطة إنها وجهت اتهاما لشاب يبلغ من العمر 20 عاما ألقت القبض عليه في مدينة لندن في مقاطعة اونتاريو، قرب موقع الحادث.

وتشير الدلائل والمؤشرات إلى أن هذا الهجوم الإرهابي كان عملا تم التخطيط له مسبقا في أحد أبرز أحداث العنف المستمر ضد المسلمين في كندا.

وعلى خلفية الهجوم الإجرامي ، توعد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو باتخاذ المزيد من الإجراءات لتفكيك الجماعات اليمينية المتطرفة.

وقال ترودو في خطاب أمام مجلس العموم: “هذه المجزرة لم تكن حادثا عرضيا، بل هجوم إرهابي دافعه الكراهية في قلب أحد مجتمعاتنا. لقد تم استهداف هذه العائلة بسبب معتقدها المسلم. هذا يحصل هنا، في كندا، وهذا يجب أن يتوقف”.

الجدير بالذكر أن المجلس الوطني للمسلمين الكنديين أحصى أكثر من 300 حادثة اعتداء منذ عام 2015 إلى عام 2019، أكثر من 30 منها كانت مصحوبة بعنف جسدي شديد، ولعل الاعتداء الأكثر شهرة كان الهجوم الإرهابي المسلح على المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك أثناء صلاة العشاء في 29 يناير 2017 الذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات.

قد يعجبك ايضا