مواجهات بين ألوية العمالقة في الساحل الغربي سببه السعودية والإمارات

تعز – المساء برس|

أفادت مصادر عسكرية في ألوية العمالقة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي في الساحل الغربي، بأن صراعاً كبيراً بين الرياض وأبوظبي بشأن ألوية العمالقة انعكس على الألوية ذاتها التي تقاتلت فيما بينها اليوم الأربعاء.

وكانت قوات أبو زرعة المحرمي القائد العام لألوية العمالقة قد قامت بشن هجوم على مؤخرة اللواء الثالث عمالقة، حيث تسيطر مؤخرة اللواء الثالث على منطقة المحجر، في مدينة المخا الواقعة على الساحل الغربي لليمن جنوب غرب تعز.

وكشف بيان للواء الثالث عمالقة اليوم عن صراع محموم وصل حد المواجهات العسكرية بين اللواء وقائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي، حيث حمل اللواء الثالث قائد ألوية العمالقة ابو زرعة مسؤولية ما تعرضت له مؤخرة اللواء من هجوم من قبل وحدات من قوات ألوية العمالقة التابعة للمحرمي والتي هاجمت معسكر مؤخرة اللواء بمنطقة المحجر، وأضاف البيان الصادر عن اللواء الثالث أن هذا الهجوم يأتي بعد قطع الرواتب والتغذية عنهم.

ووفقاً للمصادر العسكرية بالعمالقة فإن هجوم قوات أبو زرعة المحرمي على مؤخرة اللواء الثالث عمالقة جاء بتوجيهات إماراتية وذلك رداً على قيام السعودية باستمالة قيادة اللواء الثالث إلى صفها الأمر الذي أغضب الإمارات التي رأت في ذلك تهديداً لنفوذها وسيطرتها على ألوية العمالقة المشكلة من المجاميع السلفية.

وهدد اللواء الثالث عمالقة قائد ألوية العمالقة ابو زرعة بأن قواته لن ترضى أو تسكت أو تقف مكتوفة الأيدي إزاء ما تتعرض له مما أسماها بـ”عمليات استفزاز” يقوم بها المحرمي والتي “تجاوزت حدودها”.

قد يعجبك ايضا