مأرب .. الشرعية تتعرض لنيران داخلية تزامناً مع استمرار خطر قوات صنعاء

مأرب – المساء برس|

شهدت مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة حكومة الشرعية الموالية للتحالف السعودي، اليوم الأحد، اختلالات أمنية، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وقبائل الأشراف، ليضرب بعدها معسكر القوات الخاصة بقذائف مدفعية، دوي أنفجارها على مسامع المدينة.

وقالت مصادر أمنية إن مدينة مأرب، شهدت اليوم على فوضى أمنية عارمة، حيث سماع انفجارات، واشتباكات مسلحة في أرجاء المدينة، وأكدت تنفيذ مسلحين مجهولين عملية اغتيال للقضاء على قائد قوات النجدة العقيد احمد سعيد دركم المرادي الذي كان برفقته عدد من المسلحين المرافقين له، إلا أنه نجاء بعد مواجهات نشبت بين الطرفين، انتهت بسقوط قتيلين من المهاجمين، مشيرة إلى أن أفراد القوات، استنفروا أمنياً بعد محاولة الاغتيال في حواري وشوارع المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن الخاصة اشتبكت في وقت لاحقاً مع مقاتلين من قبائل الأشرف على مدخل مدينة حريب، نتج عنه وقوع قتيلين ومصابين من صفوف القبائل، بينما سقط قتيل وجريحين من القوات الخاصة.

وسمع قبل قليل دوي أنفجارات بداخل معسكر القوات الخاصة، رجحت المصادر أن تكون مصدرها مقذوفات مدفعية أطلقت من المناطق المجاورة لموقع اندلاع المواجهات بين القبائل والقوات الخاصة التابعة للشرعية.

وتواجه قوات الشرعية وحزب الإصلاح، حملة عسكرية نفذتها قوات صنعاء قبل أشهر، تمكنت الأخيرة من خلالها السيطرة على معظم مديريات المحافظة، وتطويق مدينة مأرب من جميع الاتجاهات.

.

قد يعجبك ايضا