بعد استهداف مدنيين بعبوات التحالف الناسفة.. حديث أممي عن توجه لإزالة الألغام بالحديدة

الساحل الغربي – المساء برس|

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، استعدادها “للمساعدة وتسهيل عملية إزالة الألغام” في الساحل الغربي، بعد سقوط العديد من المدنيين ضحايا العبوات الناسفة التي زرعتها قوات التحالف في أطراف مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي.

وكتب حساب بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) على “تويتر”: “تمثل الوفيات والإصابات لعدد من المدنيين، بمن فيهم الأطفال والنساء، بعد اصطدام سيارتهم بعبوة ناسفة في الدريهمي المزيد من الخسائر المأساوية الناجمة جراء الصراع في الحديدة وفي جميع أنحاء اليمن”.

وقالت البعثة إنها تطالب جميع أطراف النزاع اليمني، بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية أرواح المدنيين، وكذا بموجب اتفاق الحديدة بإزالة الألغام.

وتعرضت، أمس السبت، سيارة تقل مدنيين، أثناء مرورها بمناطق سيطرة القوات المشتركة التابعة للتحالف جنوب الحديدة لتفجير عبوة ناسفة عن بعد، ما أدى لمقتل ثلاثة مواطنين وإصابة ستة آخرين بينهم أطفال، وكان أيضا قد انفجرت قبل يومين عبوة ناسفة بذات المناطق، أصيب على إثرها مدنيين اثنين.

غير أن مراقبين قالوا إن الخطوة الأممية قد تُستغل عسكرياً من قبل التحالف بغية رفع الألغام من أمام قوات طارق صالح والعمالقة بالساحل الغربي تمهيداً لتصعيد عسكري بالساحل الغربي يستخدم كورقة ضغط عسكري في حال فشلت ضغوط التحالف الأخرى على سلطة صنعاء بشأن وقف جزئي للنار وتحديداً في مأرب وهو ما ترفضه صنعاء والتي تصر على حل شامل وكامل لوقف الحرب ورفع الحصار بالكامل وانسحاب كافة القوات الأجنبية من اليمن.

قد يعجبك ايضا