عملية الـ”30 من شعبان” في العمق السعودي.. صنعاء تقصف أهدافاً تعد الأبعد منذ بداية الحرب

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، تنفيذها عملية عسكرية واسعة ضد السعودية، أطلقت عليها اسم “عملية الثلاثين من شعبان”، استهدفت مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل ومواقع هامة أخرى في العمق السعودي.

وقالت القوات اليمنية على لسان متحدثها الرسمي العميد يحيى سريع، إن عملية الثلاثين من شعبان نُفذت بـ17 طائرة مسيرة وصاروخاً باليستياً، واستمرت من مساء أمس الأحد وحتى فجر يومنا هذا الاثنين، مؤكداً أنها قد حققت أهدافها بنجاح.

وجددت قوات حكومة صنعاء التأكيد على أن عملياتها في العمق السعودي مستمرة ومتصاعدة طالما استمر “العدوان والحصار على اليمن”، وفق تعبير العميد سريع.

وأظهرت عمليات التتبع المباشر لحركة الملاحة الجوية على موقع “فلاي رادار” العالمي توقف عدد من الرحلات الجوية والمطارات داخل السعودية، جراء العملية التي تعرضت لها السعودية فجر اليوم، كما كشفت منصات التداول الاقتصادي وأسعار النفط العالمية ارتفاعاً في أسعار النفط بعد انتشار أخبار العملية العسكرية لصنعاء بالعمق السعودي مباشرة.

ويعتبر استهداف قوات صنعاء لمصافي أرامكو في منطقة الجبيل الواقعة شمال مدينة الدمام، هو أبعد هدف تصل إليه الطائرات المسيرة اليمنية الصنع من طراز صماد3 حيث تبعد الجبيل عن أبعد أقرب نقطة من الحدود اليمنية أكبر من 1100 كيلو متر.

قد يعجبك ايضا