صحفي جنوبي يؤكد: انفجار الوضع عسكريًا في ثلاث محافظات جنوبية بات وشيكًا

خاص – المساء برس|

أكد الصحفي الجنوبي، فتحي بن لزرق، اليوم الأحد، على أن انفجار الوضع العسكري في ثلاث محافظات جنوبية بات وشيكًا، مشيرًا إلى أن المعركة القادمة ستعصف بالجنوب.

وأشار بن لزرق، في صفحته الرسمية على فيس بوك، أن هناك تحضيرات عسكرية لنفير كبير مشابه لنفير أغسطس 2019، في إشارة إلى انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، على ما تسمى “الشرعية” المدعومة سعوديًا، في عدن.

ولفت إلى أن هذا النفير ستكون وجهته محافظات شبوة وحضرموت وأبين، مؤكدًا أن هذه المحافظات ستكون مسرحًا لأحداثه، مشيرًا إلى أن هناك حدثًا كبيرًا سيستبق هذا النفير، إضافة إلى أحداث صغيرة ستستبق الحدث الكبير.

واعتبر رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” أن الحدث البكير الذي أشار إليه آنفًا، سيكون صادمًا وأن هدفه الرئيس هو إعطاء تبرير وشرعية للنفير الكبير الذي يجري التحضير له.

وأشار إلى أن كل هذه الأحداث مرتبطة بالمباحثات الجارية في مسقط بين من وصفهم بـ”الحوثيين” والمملكة السعودية، مؤكدًا أن اللحظة التي سيعلن فيها نجاح المفاوضات في مسقط دون تقاسم حضور بين الكبار، في إشارة إلى قيادات الإصلاح والانتقالي، فإنها ستكون أول شرارة لاندلاع الحرب، واصفًا أن ما يحدث اليوم من اشتباكات ومعارك هنا وهناك ليست إلى مجرد “تسخين” للحدث الكبير، حد تعبيره.

وأكد بن لزرق في ختام تدوينته، أنه لو حدث هذا النفير، فلن تقوم للجنوب بعده قائمة، وفق تعبيره.

يذكر أن الخلافات تصاعدت خلال الفترة الماضية بين الانتقالي، المدعوم من الإمارات، من جهة وبين السعودية وما تسمى الشرعية من طرف آخر وصلت حد العودة إلى المعارك والاشتباكات بين الطرفين والتحشيد العسكري في مختلف الجبهات، بالتزامن مع ارتفاع حالة الاحتقان الشعبية في المحافظات الجنوبية نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية وانقطاع المرتبات وانعدام الخدمات.

قد يعجبك ايضا