بعد خروج قاعدة الملك خالد الجوية عن الجاهزية هجوم ثاني يستهدف مطار أبها جنوب السعودية

صنعاء – المساء برس|

نفذت قوات صنعاء هجوماً جوياً على مطار أبها جنوب السعودية، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء.

وقال العميد يحيى سريع في تغريدة على حسابه بتويتر إن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على موقع حساس بمطار أبها الدولي، باستخدام طائرة مسيرة من نوع قاصف 2K عصر اليوم الجمعة.

وأكد سريع أن الهجوم ضرب الهدف بدقة عالية، مضيفاً إن الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد التحالف العسكري وحصاره الشامل على اليمن.

ويأتي الهجوم على مطار أبها بعد استهداف متكرر خلال الأيام القليلة الماضية بشكل يومي باستخدام سلاح الجو المسير على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب السعودية كان آخرها منتصف ليل أمس الخميس حيث استهدفت مرابض الطائرات الحربية، وتستخدم قاعدة خالد الجوية بخميس مشيط كمنطلق للعمليات العسكرية الجوية التي تنفذها السعودية ضد اليمن.

ويبدو أن قاعدة الملك خالد الجوية قد خرجت عن الجاهزية وتعرضت لدمار كبير بعد استهدافها المتكرر من قبل القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، وهو ما دفع بالسعودية لاستخدام مطار أبها الدولي كمطار عسكري لإطلاق الطائرات الحربية التي تشن غارات يومية على اليمن بدلاً عن قاعدة الملك خالد، وهو ما دفع بقوات صنعاء لاستهداف مطار أبها الذي حولته الرياض لبديل عن قاعدة الملك خالد.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف