فيما التحالف وجه بسحب المدرعات الأمريكية من مأرب.. صنعاء تضرب قاعدة الملك خالد الجوية

صنعاء – المساء برس|

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب السعودية.

وقال سريع إن الاستهداف تم بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2K محلية الصنع، مؤكداً أن الإصابة كانت دقيقة.

وهذا هو الهجوم الثاني لليوم الثاني على التوالي الذي تنفذه قوات صنعاء ضد نفس الهدف العكسري في خميس مشيط مستهدفة قاعدة الملك خالد الجوية.

في سياق متصل وفيما يخص التطورات العسكرية في مأرب، كشفت مصادر مطلعة موثوقة نقلاً عن قيادات عسكرية رفيعة تابعة للقوات الموالية للتحالف بأن قيادة القوات السعودية وجهت بسحب كافة المدرعات العسكرية الأمريكية من نوع (أوشكاش) الموجودة في مأرب.

وتستخدم السعودية في حربها باليمن منذ بداية الحرب نوع واحد فقط من المدرعات العسكرية هي المدرعات الأمريكية (أوشكاش) مع اختلاف أنواعها وتخصصاتها.

وأكدت المصادر في مأرب أن توجيه السعودية بسحب المدرعات تم إيكاله لرئيس أركان قوات هادي، صغير بن عزيز، كما كشفت المصادر أيضاً أن بن عزيز نزل بنفسه ميدانياً لسحب المدرعات.

وانتشرت في هذا السياق تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أكدت أن بن عزيز وجه باعتقال ضباط من قوات هادي حاولوا التهرب من تسليم المدرعات التي كانت بحوزتهم.

ويأتي توجيه السعودية بسحب المدرعات الأمريكية (أوشكاش) من مأرب بالكامل في وقت حققت فيه قوات صنعاء تقدمات كبيرة جداً باتجاه مدينة مأرب مع رفض قبائل مأرب إرسال المزيد من المقاتلين للقتال ضد قوات صنعاء إلى جانب التحالف السعودي.

كما يأتي التوجيه السعودي في مأرب مع سقوط قتلى بالعشرات من قوات هادي خلال الساعات الماضية من بينهم عدة قيادات كبيرة بينهم رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة اللواء محمد مشلي الحرملي، وكذا العقيد عمار حميد والمقدم هيثم القاضي والنقيب حيدر التومي.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف