تواصل الاحتجاجات الشعبية الغاضبة المنددة بسوء الأوضاع المعيشية في عدن والمكلا

متابعات خاصة – المساء برس|

تواصلت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في محافظتي عدن وحضرموت، اليوم الأحد، وسط تزايد حالة الاحتقان في الأوساط الشعبية مع استمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد وانعدام الخدمات الأساسية.

وخرج المئات من المتظاهرين اليوم في مدينة عدن، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وإيقاف الانهيار الاقتصادي وانهيار العملة، ومنددين بالارتفاع الجنوني للأسعار بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وقطع المحتجون بالإطارات المشتعلة الطريق الرئيسي الرابط بين البريقة ومدينة الشعب، ما تسبب بتوقف حركة السير وخلق زحمة سير كبيرة.

وقامت القوات الأمنية بالاعتداء على المحتجين واعتقلت عدد منهم، بعد تمكنها من فتح الطريق مستخدمة القوة المفرطة لتحقيق ذلك.

وفي السياق ذاته، خرج المئات من المحتجين في عدد من أحياء ومناطق مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، للتعبير عن غضبهم إزاء استمرار الانهيار المتواصل في كافة الخدمات وتردي الحياة المعيشية للمواطنين وسط تجاهل وصمت مطبق من الجهات المعنية.

وتمكن المحتجون من قطع عدد من الطرقات الرئيسية في المدينة، مستخدمين الحجارة والإطارات المشتعلة مانعين مرور السيارات، قبل تدخل القوات الأمنية والعسكرية التابعة للبحسني من فتح هذه الطرقات بالقوة ومطاردة المحتجين في الشارع واعتقال العديد.

وتشهد المحافظات الشعبية حراكًا شعبيًا غاضبًا، بسبب استمرار تجاهل السلطات المعنية والتحالف من إيقاف الانهيار الاقتصادي، الذي انعكس على الوضع المعيشي للمواطنين، إضافة إلى استمرار انعدام الخدمات الأساسية لاسيما الكهرباء، فضلًا عن انعدام المشتقات النفطية وانتشار الأسواق السوداء في المدن.

 

 

قد يعجبك ايضا