مأرب.. الكشف عن أرقام كبيرة في خسائر التحالف 1800 قتيل و3 آلاف جريح

مأرب – المساء برس|

أظهرت مقاطع فيديو بثتها قناة “الميادين” اللبنانية تقدم قوات صنعاء من جهة ثانية نحو سد مأرب الذي كانت قد وصلت قواتها قبل أيام إلى بحيرة السد في البلق القبلي والأوسط.

وحسب المشاهد التي بثتها القناة، بدا من الواضح تقدم قوات صنعاء بشكل كبير نحو مدينة مأرب بالإضافة إلى سيطرة قوات صنعاء على الأجزاء الشمالية والغربية من السد والسيطرة النارية على كامل الحاجز المائي للسد.

وتكشف مقاطع الفيديو أن قوات صنعاء لا تزال مطبقة الحصار الجزئي على مدينة مارب وأن مزاعم وسائل إعلام التحالف بأن قواته في مارب استعادت مناطق من سيطرة قوات صنعاء غير صحيحة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها القناة التي تبث من لبنان فإن المساحات التي سيطرت عليها قوات صنعاء بمحيط مدينة مأرب بلغت 1200 كيلو متر مربع، كما كشفت القناة نقلاً عن مصادر عسكرية في صنعاء أن قوات التحالف تكبدت خسائر في مقاتليها الذين جرى استقطابهم من المحافظات الجنوبية ومعظمهم من السلفيين وعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي 1800 قتيل فيما تجاوز عدد الجرحى الـ3000 جريح.

وكشفت القناة أن هناك ضباطاً من قوات هادي بينهم موالين لحزب الإصلاح بدأوا يتواصلون بصنعاء لترتيب أوضاعهم وترك القتال مع التحالف، وتأتي هذه التطورات فيما يتعلق بتواصلات ضباط الإصلاح مع صنعاء في الوقت الذي كانت فيه قيادات قبلية من مارب قد بدأت بالتواصل أيضاً مع صنعاء منذ بداية المعارك في محيط مأرب قبل أسابيع.

قد يعجبك ايضا