عاجل: جهة غير يمنية تعلن تبنيها قصف الرياض بطائرات مسيرة

خاص – المساء برس|

أعلنت جهة مجهولة تطلق على نفسها اسم “ألوية الوعد الحق أبناء الجزيرة العربية” مسؤوليتها عن استهداف العاصمة السعودية الرياض ظهر أمس السبت.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معظمهم عراقيون بياناً منسوباً لألوية الوعد الحق ابناء الجزيرة العربية أعلنت فيه عن استهداف قصر اليمامة واستهداف الرياض بطائرات مسيرة، مهددة بتكرار استهداف السعودية واستهداف الإمارات.

وكانت السعودية قد اتهمت صنعاء باستهداف العاصمة الرياض بجسم معادٍ معلنة تصدي دفاعاتها الجوية لهذا الجسم الذي لم تكشف عنه، في حين توقفت حركة الطيران من وإلى مطار الملك خالد في العاصمة الرياض لعدة ساعات.

ونفت صنعاء استهدافها السعودية بأي سلاح، حيث أعلنت وزارة الدفاع في صنعاء عدم تنفيذها أي هجوم على السعودية وذلك بعد إعلان الرياض تعرضها لهجوم عبر الجو متهمة فيه الحوثيين.

وفي ساعة متأخرة من منتصف ليل السبت انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بيان مكتوب منسوب إلى حركة اطلقت على نفسها “ألوية الوعد الحق أبناء الجزيرة العربية” تبنت فيه الهجوم على الرياض وتوعدت بتنفيذ هجمات أخرى كما توعد باستهداف الإمارات أيضاً.

وجاء انتشار البيان بالتزامن مع شن ناشطين عراقيين هجوماً واتهامات ضد السعودية بوقوفها خلف التفجيرات التي شهدتها العراق خلال اليومين الماضيين وراح ضحيتها قتلى وجرحى مدنيين.

قد يعجبك ايضا