مصدر قبلي رفيع في تهامة يهدد طارق صالح بسبب انتهاكاته ضد أبناء المنطقة

الحديدة – المساء برس|

قالت مصادر مطلعة أن قوات طارق صالح قامت باختطاف عدد من الصيادين من أبناء مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

وقالت المصادر بحسب ما نقل موقع “الجنوب اليوم” أن قوات طارق صالح اختطفت أمس الجمعة 5 صيادين من أبناء الخوخة في البحر أثناء ممارستهم أعمالهم في الصيد التقليدي، مضيفة إنه تم الإفراج عن الصيادين بعد يوم كامل من اعتقالتهم دون سبب.

ونقل الموقع عن مصادره أن حالة من الاستياء العارم تعم أبناء منطقة تهامة الساحلية غرب اليمن بسبب ما وصفتها المصادر بـ”الانتهاكات التي تمارسها مليشيا طارق صالح من اعتقالات واختطافات وتضييق خيارات العيش وإذلال متعمد ضد أبناء تهامة في كل من المخا والخوخة وبقية المناطق التي تسيطر عليها مليشيا طارق صالح”.

وأضافت المصادر أن قوات طارق تتعامل مع أبناء تهامة بدونية بما في ذلك من يقاتلون مع طارق صالح الذين يتم معاملتهم بعنصرية دون بقية القوات المنضوية ضمن ما يسمى قوات “المقاومة المشتركة في الساحل الغربي” من أبناء المناطق الأخرى.

إلى ذلك اتهم مصدر قبلي رفيع في تهامة طارق صالح بتعمد تركيع أبناء تهامة وإخضاعهم وإجبارهم للتنازل عن مساحات زراعية من أراضيهم التي يعيشون عليها ومن نشاطهم الزراعي بهدف توزيع الأراضي على وافدين من مليشيات طارق من خارج تهامة، مشيرين إلى أن طارق صالح يعمل على تغيير ديمغرافي في تهامة وأنه يتلقى تمويلاً هائلاً لفعل ذلك.

ولفت المصدر القبلي في تهامة، في تصريح خاص لـ”المساء برس” أن ما يقوم به طارق صالح يعد عملاً خطيراً جداً، محذراً بالقول: “نقول لطارق صالح بأن عليه أن يضرب لتهامة ألف حساب وحساب لأن سكوتهم عليه لن يطول ولا يهمهم أن تكون هذه الدولة أو تلك واقفة معه”.

وزادت في الآونة الأخيرة الانتهاكات التي تمارسها قوات طارق صالح خاصة القوات المتمركزة في النقاط الأمنية والعسكرية، ضد أبناء تهامة، وهو ما دفع بالقيادات القبلية في تهامة إلى التلويح بطرده وطرد قواته من الساحل الغربي في حال استمرت قواته في التعامل مع أبناء تهامة بطريقة مستفزة ومهينة وبشكل متعمد.

ومن بين الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء تهامة قيام مليشيا طارق صالح بالعمل مع القوات الأرتيرية التي تدخل إلى المياه الإقليمية اليمنية وتقوم باعتقال الصيادين اليمنيين داخل المياه اليمنية، وبدلاً من أن تقوم قوات طارق صالح بحماية الصيادين، تقوم بالعمل على مساعدة الأرتيريين في اعتقال الصيادين اليمنيين.

قد يعجبك ايضا