الانتقالي يصدر بياناً يهدد فيه هادي بشأن قراراته الأخيرة إذا لم يتراجع عنها

عدن – المساء برس|

هدد المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي المقيم في الرياض بشكل إجباري باتخاذ إجراءات وخطوات وصفها بالمناسبة في حال لم يتراجع هادي عن قراراته الأخيرة التي أصدرها الجمعة الماضية.

وأعرب الانتقالي في بيان رسمي مساء اليوم عن استنكاره الشديد لما وصفها بـ”المحاولات المتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب المنبثقة عن الاتفاق”.

وأضاف البيان أن من بين تلك المحاولات، قرارات هادي التي وصفها الانتقالي بأنها “أحادية الجانب”، معتبراً إياها بأنها “خروج صارخ وانقلاب خطير على مضامين اتفاق الرياض وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق”.

وأكد الانتقالي رفضه القاطع للتعاطي مع تلك القرارات، مهدداً بالإقدام على اتخاذ خطوات مناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبق.

وكان هادي قد أصدر جملة من القرارات الجمعة الماضية من بينها تعيين احمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى على الرغم من عدم انتماء بن دغر لعضوية المجلس وبالمخالفة أيضاً للوائح والقوانين التي تنص على انتخاب رئيس الشورى من قبل أعضاء المجلس وليس تعيينه، كما عين هادي، نائباً عاماً خلفاً للأعوش.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف