في ضربة جديدة على الانتقالي.. أنباء عن تعيين وشيك للميسري في منصب جديد

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت مصادر دبلوماسية مقربة من هادي، اليوم السبت، عن عزم الأخير إصدار قرارات مرتقبة يوجه فيها ضربة جديدة للانتقالي بعد التعيينات الأخيرة التي أصدرها الجمعة وقوبلت بالرقض ضمن قبل المجلس المدعوم إماراتيًا.

وقالت المصادر إن القرارات المرتقبة ستشمل تعيين وزير الداخلية السابق والعدو اللدود للانتقالي، أحمد الميسري، مستشارًا لهادي بدلًا عن بن دغر الذي عيّن مؤخرًا رئيسًا لمجلس الشورى بشكل أحادي، في مخالفة واضحة لاتفاق الرياض الذي ينص على ضرورة إخضاع أية تعيينات للتوافق مع أطراف الاتفاق الذي يشكل الانتقالي طرفًا أصيلًا فيها.

ويعد تعيين الميسري المرتقب، بمثابة ضربة قاسية للانتقالي، باعتباره أحد الأعداء اللدودين للمجلس والذي خاض في وقت سابق معارك عسكرية ضدهم انتهت بهزيمته، وسبق له أن أطلق تهديدات في تسجيلات صوتية مسربة باستهداف الحكومة المشكلة حديثًا والانتقالي.

ومن شأن هذه التعيينات الأخيرة فتح البواب على مصراعيه لجولة من الحرب على الانتقالي، حسب قول أستاذ العلوم السياسية في جامعة عدن، فضل الربيعي.

وبحسب الربيعي، فإن قرارات هادي الأخيرة “مثلت انقلابًا واضحًا على اتفاق الرياض الذي ينص على المناصفة في جميع التعيينات التي اتخذت بمنأى عن الانتقالي”.

 

قد يعجبك ايضا