نادي القضاة الجنوبي يعلن رفضه قرار هادي بتعيين نائب عام

 

أعلن نادي القضاة الجنوبي،رفضه التام لقرار هادي بتعيين نائبًا عامًا، معتبرًا القرار مخالف لأحكام الدستور وقانون السلطة القضائية.

وعبر النادي، في بيان صادر عنه حصل “المساء برس” على نسخة منه، اليوم السبت، عن خيبة أمله لصدور هذا القرار دون مروره بالإجراءات التي حددها قانون السلطة القضائية بشأن تعيين النائب العام.

وأشار البيان إلى أن القرار متنافٍ مع مبدأ استقلالية السلطة القضائية والديمقراطية الناشئة وللمعايير الدولية بشأن القضاء واستقلاليته.

وأعرف عن أسفه في إقدام هادي بتعيين ضابط أمني بوزارة الداخلية ومن خارج السلطة القضائية نائبًا عامًا للجمهورية اليمنية، مشيرًا إلى أنها وظيفة من وظائف القضاء، حسب البيان.

وشدد على ضرورة قيام مجلس القضاء الأعلى بتحمل مسؤولياته واجباته في الاعتراض والتصدي للقرار والامتناع عن العمل به احترامًا للدستور ولقانون السلطة القضائية، لافتًا إلى أن نادي القضاة الجنوبي “سيتخذ كافة الإجراءات الكفيلة للتصدي للقرار المخالف للدستور والقانون”، وفق البيان.

وكان هادي قد أصدر، الجمعة الماضية، قرارًا بتعيين الدكتور أحمد أحمد صالح الموساي نائبًا عامًا بالجمهورية، في مخالفة صريحة لأحكام الدستور وقانون السلطة القضائية.

يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي، قد أعلن هو الآخر، رفضه لقرارات هادي الأخيرة، معتبرًا إياها تجاوز خطير وتنسف اتفاق الرياض.

 

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف