إضاءات على التاريخ العسكري اليمني(1).. مقاومة أبناء المهرة وسقطرى وحضرموت للغزو

مشاهدة خاصة – المساء برس|

يقدم “المساء برس” في هذه السلسلة من المواد الإعلامية مجموعة من الفيديوهات والتصاريح والمعلومات التي يكشفها ويتوصل إليها الباحثين والمؤرخين والمفكرين من النخب اليمنية والأجنبية.

ونظراً لما تمر به اليمن في هذه المرحلة من التاريخ من أحداث عصفت بالمجتمع اليمني ونخبه السياسية التي ارتمى بعضها في أحضان دول الغزو والاحتلال والجهات الأجنبية المعادية لليمن، فإن من الضروري أن يطلع القارئ والمتابع والمواطن اليمني أياً كان انتماؤه الفكري أو السياسي أو الجغرافي على تاريخ بلاده العسكري وكيف تمكن اليمنيون من أجدادنا على مر التاريخ من مقاومة الغزوات وموجات الاحتلال منذ عصور ما قبل الميلاد وحتى تاريخ اليمن الحديث.

في هذه الحلقة المعنونة بـ”مقاومة أبناء المهرة وسقطرى وحضرموت للغزو عبر التاريخ”، يقدم “المساء برس” لقرائه ومتابعيه جزءاً من محاضرة عن التاريخ العسكري لليمن وموقع اليمن الجغرافي والسياسي على خارطة العالم السياسي والاقتصادي.

في هذه الندوة العسكرية التي أقيمت في دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء، يقدم الباحث اليمني والعميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي شرحاً للتاريخ العسكري اليمني وأسباب الصراع العالمي في المنطقة المحيطة باليمن ومحاولات السيطرة على الممرات المائية وأهمية موقع اليمن الاستراتيجي على مستوى العالم.

وفي هذا الجزء من الندوة يشرح العميد بن عامر كيف كانت مقاومة أبناء محافظات المهرة وسقطرى وحضرموت للغزو الأجنبي عبر التاريخ في شرح قصير ومقتضب.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف