قوات شائع تأسر 5 أفراد من قوات الحزام الأمني

متابعات خاصة – المساء برس|

 

أعلنت فصائل شلال شائع التي يتحدر معظم أفرادها من محافظة الضالع، اعتقال 5 من أفراد الحزام الأمني التابعة للقيادي عمار المحضار، على خلفية المواجهات الأخيرة التي دارت في مديرية التواهي في وقت سابق، ما ينبئ عن زيادة الشرخ بين فصائل الانتقالي بتواطؤ سعودي.

وأوضحت إدارة أمن عدن، التي يديرها شلال شائع، بأنها نفذت حملة بمساندة شرطة التواهي، مشيرة إلى أنها تمكنت من ضبط ما أسمتهم “المتورطين” في المواجهات التي وقعت في وقت متأخر من مساء الاثنين في محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون.

يذكر أن فصيل الحزام الأمني الذي يقوده عمار المحضار، قد هاجم المواقع التابعة لقوات شلال شائع المتمركزة في مبنى الإذاعة والتلفزيون تحت ذريعة أن تلك هذه المواقع هي تابعة للحزام الأمني الذي يقوم بعملية إعادة انتشار في شوارع المدينة لتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، والذي يهدف إلى سحب البساط من تحت شلال شائع الذي يرفض حتى الآن تسليم إدارة أمن عدن للمدير الجديد الذي تم تعيينه من قبل التحالف.

وبحسب مراقبين، فإن التطورات الجديدة هذه قد توسع من من حجم الشرخ بين فصائل الانتقالي ما يدفع نحو المواجهة العسكرية بين أطراف المكون الواحد بدعم وإشراف سعودي.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف