ظهور حركة ثورية شعبية في الجنوب باسم “حركة ثورة الجياع” ضد التحالف

خاص – المساء برس|

أدى انهيار سعر الصرف وتدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل مهول في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي جنوب وشرق اليمن إلى ظهور حركة احتجاجية شعبية أطلقت على نفسها “حركة ثورة الجياع”.

وفي أول بيان لها أكدت الحركة أنها لن تتوقف وإن تغيرت أشكال التعبير فيها لكنها مستمرة ومتصاعدة حتى تحقيق أهداف “الثورة الشعبية والمطالب الجماهيرية المحقة والمعلنة في البيان”.

وأكدت الحركة استمرار خوض ما وصفتها “الثورة الشعبية السلمية ضد التجويع الممنهج والحرب الاقتصادية والحصار الاقتصادي المفروض علينا من قبل دول التحالف السعودي الإماراتي”.

وقالت “ثورة الجياع”في بيانها الذي حصل عليه “المساء برس”، إن “دول التحالف سجنت حكومتنا في أقبية فنادقها وصادرت قرارها وتعمل على مصادرة حريتنا وكرامتنا واستهداف لقمة عيشنا من اجل التركيع وفرض الوصاية علينا”.

وأضافت الحركة أن “دول التحالف لم تحترم تحركاتنا وخروجنا في الأيام الماضية ولم تحرك ساكناً تجاه مطالبنا المحقة في وقف استهداف العملة الوطنية والتوقف عن حربها الاقتصادية علينا ووقف شؤوننا الاقتصادية بهذا الشكل السلبي والقاتل” حسب البيان.

وكانت المدن في المحافظات الجنوبية قد شهدت اليومين الماضيين خروج مظاهرات واحتجاجات ضد التحالف السعودي الإماراتي بسبب ما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية في الجنوب بعد أن بلغ سعر الصرف للدولار الواحد 930 ريالاً في الوقت الذي لا يزال الصرف يحافظ على استقراره في المناطق التي تديرها سلطة صنعاء.

قد يعجبك ايضا