صورة تثير السخرية لدى اليمنيين.. توزيع “13 دراجة هوائية” لعمال النظافة بعدن بدعم من 26 دولة

متابعات خاصة – المساء برس|

أثارت صوراً تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لتوزيع 13 دراجة هوائية في عدن، بدعم من 26 دولة ومنظمة عالمية بينها منظمة الأمم المتحدة، سخرية واسعة لدى اليمنيين.

وأظهرت الصور توزيع 13 دراجة هوائية للنازحين بعدن بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والإمارات، والسعودية، والاتحاد الأوروبي، وبريطانيا، وكندا، وفرنسا، وقطر، والكويت، ومصر، وهولندا، والسويد، واستراليا، وبمشاركة مؤسسات عربية وعالمية.

وتعليقاً على الصورة المتداولة قال الصحفي أنيس منصور “خمس قنوات يمنية وسبع قنوات خليجية وأربع دولية وثمانية عشر صحفي يمني وعدد من مراسلي الوكالات حضروا لتغطية فعالية توزيع 13 دراجة هوائية داخل عدن مقدمة من 18 دولة عربية وخليجية من أوروبا وأمريكا وأستراليا”.

وقال الصحفي سمير النمري “27 منظمة ودولة ساهمت في شراء هذه الدراجات!! من أجل هذا تريد المنظمات الدولية استمرار الحرب في اليمن!!”، وأضاف الناشط يوسف عجلان أن هذا العبث هو سبب استمرار الحرب، وقال بمنشور على حسابه بالفيس بوك “هذ هو سبب استمرار الحرب، تمويل نصف الكرة الأرضية على شوية دراجات مع صناديق حديد ومعلنين أنهم جابوا ملايين الدولارات”.

ودفعت الصورة المتداولة الناشطين اليمنيين إلى اتهام المنظمات الدولية باستغلال الحرب على اليمن من أجل جني الأموال، مؤكدين أن أغلب التبرعات الدولية للشعب اليمني تذهب لصالح المنظمات الدولية العاملة في البلاد، ولا يصل إلى الشعب اليمني منها شيء.

قد يعجبك ايضا