الحوثي يكشف عدد الجاليات العربية التي حضرت احتفالات المولد النبوي في صنعاء

خاص – المساء برس|

كشف زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في بداية خطابه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أمس الخميس، عن عدد الجاليات العربية التي حضرت فعاليات المولد النبوي في ميدان السبعين بصنعاء.

وأثناء ترحيب الحوثي بالحاضرين الذين احتشدوا في 14 ساحة احتشاد خصصت للاحتفال بالمولد النيوي، رحب الحوثي بالجاليات العربية والإسلامية التي حضرت الحفل كاشفاً عن أنها 20 جالية عربية وإسلامية.

وكان أكثر حدث أثار ضجة على مستوى اليمن والمنطقة هو وصول وفد من قبائل نجران جنوب السعودية إلى العاصمة صنعاء، والذي وصل مساء الأربعاء إلى ميدان السبعين للمشاركة في فعالية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حيث دخل الوفد الساحة مرتدياً الزي الشعبي لقبائل نجران ومردداً بشكل جماعي زوامل تعبر عن المناسبة وعن كرم الظيافة التي لاقاها الوفد من قبل قيادة سلطة صنعاء وقيادة جماعة أنصار الله.

وفيما ذهب ناشطون موالون للتحالف السعودي الإماراتي إلى التشكيك بصحة وصول وفد من نجران إلى صنعاء للمشاركة في احتفالات المولد النبوي، وذهاب البعض إلى القول بأن هذا الوفد ينتمي إلى قبائل المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية بهدف إنكار أن الوفد من نجران، أكدت مصادر خاصة لـ”المساء برس” أن الوفد الذي وصل علناً إلى صنعاء وظهر بميدان السبعين، يزور صنعاء للمرة الثانية منذ بداية الحرب على اليمن وليست المرة الأولى التي يصل فيها وفد من قبائل نجران إلى صنعاء.

وكشفت المصادر أن وفد قبائل نجران كان هذه المرة أكبر بكثير من الوفد الذي زار صنعاء نهاية العام 2016م.

قد يعجبك ايضا