هذا ما يحدث في جبهة “ميدي” الحدودية مع السعودية لأبناء تعز وإب

خاص – المساء برس|

حصل “المساء برس” على مقطع فيديو للتظاهرات التي خرجت في معسكر قوات هادي في ميدي شمال محافظة حجة الحدودية مع المملكة السعودية.

وتظهر المشاهد حجم الانتفاضة التي تشهدها ميدي من قبل المجندين الذين يستخدمهم التحالف للدفاع عن أراضيه ويدفعهم لقتال قوات صنعاء في الجبهات الحدودية.

وكان المجندون قد تظاهروا مطالبين برواتبهم المنقطعة عنهم منذ أكثر من 10 أشهر، حسب ما كشفه مدير التوجيه المعنوي السابق بقوات هادي، محسن خصروف والذي تحدث لقناة بلقيس أمس الأول أن المجندين في الجبهات الحدودية جزء كبير منهم ليسوا مجندين رسميين وأن السعودية هي من جندتهم.

وترفض حكومة هادي صرف رواتب المجندين الذين جندتهم السعودية بشكل مباشر للقتال في حدودها الجنوبية ضد قوات صنعاء.

وكانت مصادر خاصة لـ”المساء برس” قد كشفت في وقت سابق، أن قوات هادي التزمت للمجندين بأنها ستضمهم إلى كشوفات مجنديها الرسميين التابعين لوزارة الدفاع، لكنها لن تسلم لهم الرواتب المتوقفة للشهر الحادي عشر.

وحسب المصادر فإن قيادات بقوات هادي أبلغوا المجندين أن رواتبهم كانت تأتي من السعودية وليس من وزارة الدفاع في مأرب، وأن السعودية هي من تتحمل تسليم الرواتب وأنهم كوزارة دفاع سيضمون أسماء هؤلاء المجندين إلى قوام الوزارة فقط من دون تسليم أي مبلغ.

وكانت القوات السعودية في الحد الجنوبي لها قد اطلقت النار على احتجاجات المجندين اليمنيين الموالين للتحالف وأوقعت قتلى وجرحى منهم حسب ما كشفه مراسل قناة الجزيرة القطرية، سمير النمري في تغريدة له على حسابه بتويتر.

وكان المسؤول العسكري خصروف قد كشف في مداخلته التلفزيونية لقناة بلقيس أن المجندين الذين تم تجنيدهم من قبل من وصفهم بـ”السماسرة” لصالح القوات السعودية هم من أبناء محافظتي تعز وعدن.

قد يعجبك ايضا