بينما صنعاء تفتح ذراعيها للعائدين.. رئيس قناة في عدن يفصل مذيعة كانت تعمل بصنعاء

عدن – المساء برس|

يبدو الفرق كبيراً جداً بين تعامل حكومة صنعاء والحوثيين مع العائدين إليها من الموالين للتحالف السعودي الإماراتي وبين تعامل الطرف الآخر بشقيه (الانتقالي أو الشرعية) مع من يعودون أو من يتم التغرير بهم ودفعهم للاصطفاف مع التحالف بدافع المال.

ونقلت وسائل إعلام تابعة وممولة من حكومة هادي والتحالف عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أن رئيس قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي مختار اليافعي قام بفصل المذيعة “جهينة عبدالحكيم” من القناة.

وبحسب المصادر فإن القرار جاء على خلفية حملات شنها ناشطون على وسائل التواصل وذلك بعد تداول فيديو للإعلامية وهي تعمل في صنعاء في قناة عدن بحكومة صنعاء وظهرت فيها وهي تهاجم قيادات الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

ووفقاً لما نُشر فإن جهينة عبدالحكيم تقدم برنامجاً صباحياً على قناة عدن المستقلة إلا أنها اختفت ولم تظهر لتقديم البرنامج منذ 4 أيام.

إلى ذلك أبدى مصدر مختص بالشأن الجنوبي في جماعة أنصار الله بصنعاء أسفه لتعرض المذيعة جهينة للخديعة والتغرير بها ودفعها لترك العمل في صنعاء مقابل الانضمام للعمل مع من يقفون مع المحتل، كما أبدى المصدر أسفه لما تعرضت له المذيعة في عدن.

ودعا المصدر في تصريح خاص لـ”المساء برس” المذيعة جهينة للعودة إلى صنعاء ومعاودة عملها في القناة بشكل طبيعي، مشيراً أن بإمكانها حرية الاختيار بين العودة للعمل في القناة السابقة أو اختيار العمل في مجال آخر أو أي وسيلة إعلامية أخرى.

قد يعجبك ايضا