اتهامات متبادلة بين قوات هادي والجنوبية بتقديم معلومات للحوثيين أدى لخسارة معركة مريس

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” أن أطرافاً بقوات هادي والقوات الجنوبية الموالية للانتقالي تبادلت الاتهامات بتقديم معلومات الهجوم على مريس لقوات صنعاء.

وقالت المصادر إن القوات الجنوبية الموالية للانتقالي والتي كانت رأس الحربة في المعركة التي شهدتها جبهة محقن في مريس شمال محافظة الضالع خلال اليومين الماضيين اتهمت قوات اللواء 83 واللواء الرابع التابعين لقوات هادي والمحسوبة على الإصلاح بتقديم معلومات لقوات صنعاء بتفاصيل الهجوم على جبهة مريس.

وأكدت المصادر أن المعركة لم تنتهي حتى بدأت الاتهامات المتبادلة بين الطرفين بخيانة الآخر له.

وأدت المعركة لسقوط العديد من القوات الموالية للانتقالي في جبهة مريس بعد أن تمكنت من تحقيق تقدم كبير في بادئ الأمر، إلا أن قوات صنعاء تمكنت من وضع قوات الانتقالي في كماشة، وكانت الأخيرة منتظرة إسناد ألوية هادي المحسوبة على الإصلاح إلا أن 80% من قوام قوات هادي لم تحرك ساكناً.

وكانت مصادر عسكرية بقوات هادي قد كشفت في وقت سابق أن قوات هادي في معركة مريس استلمت مبلغ مليار ريال كموازنة خاصة بهذه المعركة إلا أن المبلغ لم يصرف على جميع القوات المشاركة، حيث أكد المصدر أن قوات الانتقالي ورغم أنها قدمت خسائر كبيرة وكانت رأس حربة في المعركة إلا أنها لم تستلم شيئاً من تلك الأموال حتى الآن وأن المبلغ جرى تقاسمه بين قيادات قوات هادي الموالية للإصلاح وأفراد الألوية التابعة لها بينما لم يتم صرف أي مبلغ للقوات الجنوبية التي قاتلت باسم الانتقالي.

قد يعجبك ايضا