محاولة اغتيال مسؤول في الصليب الأحمر التركي.. الإمارات تتحرش بتركيا في عدن

خاص – المساء برس|

 

تعرض مسؤول تركي، اليوم الثلاثاء، لمحاولة اغتيال، في مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا.

وقالت مصادر طبية بعدن، إن المسؤول التركي، علي جان يودك أدخل إلى العناية المركزة ووصفت حالته بالخطيرة، بعد إصابته برصاصتين إحداهما اخترقت رأسه، من قبل مسلحين مجهولين، قبل أن ينهبوا كل ما بحوزته من هواتف وأموال و يرموا به في منطقة خالية بمنطقة بئر فضل بمديرية المنصورة، موضحة مشيرة إلى أن المسلحين تركوا سيارة الضحية بجولة القاهرة بمديرية الشيخ عثمان.

وتأتي محاولة اغتيال المسؤول التركي في عدن، بعد ثلاثة أيام من إعلان تركيا، الجمعة الماضية عن القبض على شخص يتجسس على معارضين وصحفيين عرب في تركيا لصالح الإمارات.

وأوضح مسؤول أمني تركي بارز أن المشتبه به جاء إلى تركيا بجواز سفر غير إماراتي، لكن السلطات التركية حصلت منه على “مجموعة من الوثائق المخفية” التي تظهر صلاته بالإمارات، وهو ما دفع الأخيرة، للرد، وفق مراقبين، على تركيا بهذه العملية. ولم يصدر تعليق بعد من السلطات الإماراتية عن الموضوع.

كما تأتي الحادثة بالتزامن مع بدء الإعلام الإماراتي حملة مقاطعة للمنتجات التركية على أراضيها، وهو ما يشير إلى احتدام الصراع بين الدولتين.

وكان الهلال الأحمر التركي، قد أكد في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، بأن المسؤول المالي للهلال الأحمر التركي، علي جان يودك، أصيب بطلق ناري في الرأس وأن حالته الصحية حرجة ويتلقى العلاج في العناية المركزة بأحد مستشفيات عدن.

يذكر أن يودك، كان واحدًا من ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر التركي قد تعرضوا للاختطاف قبل أسابيع قليلة على أيدي فصائل تابعة للإمارات أثناء مرور الوفد الذي ضم رئيس الهلال الأحمر التركي ومترجم في مديرية التواهي قرب أحد مقرات الانتقالي.

وكانت وسائل إعلام إماراتية، قد اتهمت في وقت سابق تركيا بالتدخل في الشأن اليمني، وخاصة في المحافظات الجنوبية، من خلال دعم فصائل الإخوان الموالية لها والمناهضة للإمارات.

واستنكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية الموالية للنظام، في يونيو الماضي، التدخلات العسكرية التركية في اليمن مؤكدة “موقفها الراسخ والثابت الرافض للتدخلات في كافة شؤون الدول العربية.

واعتبرت أن تركيا تصر على صم آذانها عن أي احتجاج أو تنديد بتدخلاتها في اليمن، في الوقت الذي تتهم فيه أطراف في حكومة المنفى الإمارات باحتلالها للأراضي اليمنية ونشر الفوضى من خلال دعم فصائل مسلحة خارجة عن الدولة.

 

قد يعجبك ايضا