صنعاء تستقبل أسراها استقبال الرؤساء “تفاصيل الترتيبات الرسمية والشعبية” (صور + فيديو)

صنعاء – المساء برس|

استقبال رسمي رفيع المستوى، اصطفت قيادات سلطة صنعاء عسكريين ومدنيين ووفد من مكتب زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي على رأسه مدير مكتبه، ووجاهات قبلية وحضر حرس الشرف، وأطقم التشريفات الرئاسية من دراجات نارية وسيارات خاصة بالتشريفات التابعة للرئاسة، وكذا كتائب التشريفات الرئاسية من الجنود والفرقة الموسيقية العسكرية، كان ذلك على مدرج مطار صنعاء الدولي.

خارج المطار شهد الطريق الرئيسي المؤدي إلى المطار احتشاداً شعبياً كبيراً، لدرجة أن السلطات الأمنية لصنعاء وعلى الرغم من الاستعدادات الكبيرة والانتشار الممتد على مسافة 3 كيلو متر من أمام البوابة الخارجية لمطار صنعاء وحتى جولة “الجمنة”، إلا أنها اضطرت لاستدعاء كتيبة من مكافحة الشغب كإجراء احتياطي لتخفيف الازدحام وتنظيم اصطفاف الجماهير على جانبي الخط الإسفلتي الذي ستخرج منه مواكب التشريفات الرئاسية وأطقم الأمن المرافقة لحافلات نقل الأسرى المحررين.

كانت تلك أبرز التفاصيل التي حضرت في مطار صنعاء الدولي اليوم منذ الصباح وحتى الساعة التاسعة مساءً، لاستقبال الدفعة الأولى من أسرى قوات صنعاء المحررين ضمن صفقة تبادل الأسرى الموقعة مع الطرف الآخر الموالي للتحالف والتي تشمل 1081 أسيراً.

466 كانوا إجمالي أسرى قوات صنعاء الذين وصلوا اليوم إلى مطار صنعاء الدولي، عبر 4 رحلات جوية اثنتان منها قدمت من سيئون واثنتان من السعودية.

ووفقاً لموفد “المساء برس” بمطار صنعاء فقد حرصت قيادة السلطة على إيلاء استقبال الأسرى اهتماماً بالغاً يليق من وجهة نظر قيادة صنعاء بهؤلاء الأسرى وبدورهم البطولي، حيث اصطفت قيادة سلطة صنعاء بدءاً بأعضاء مجلس الرئاسة وأبرز القيادات العسكرية لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان ومعظم قيادات ووزراء حكومة صنعاء وجمع من الزعماء القبليين، حيث قام المسؤولون بصنعاء برمي أوراق الفل على الأسرى فور وصولهم مدرج المطار.

قبل ذلك كان الأسرى قد تم فحصهم طبياً فور نزولهم من سلم الطائرة، حيث أحضرت وزارة الصحة بصنعاء أحدث أجهزتها الطبية لفحص الأسرى المحررين، ثم بعد ذلك جرى تغيير ملابسهم بالكامل بما في ذلك الأحذية بأخرى جديدة كانت قد جهزتها لجنة شؤون الأسرى، كما تم توزيع مشروبات طازجة ووجبات غذائية خفيفة.

وعلى أصوات هتافات “الصرخة” والنشيد الوطني والموسيقى العسكرية، استقبلت قيادة سلطة صنعاء دفعات الأسرى الواصلين على متن 4 طائرات، وتم دخال كل دفعة كانت تصل إلى صالة كبار الضيوف حيث كانت كل دفعة تبقى هناك لفترة من الزمن حيث كان يتم إدخال أبرز المقربين من أهالي أي أسير إلى مبنى المطار الرئيسي لاستقبال أسراهم والسلام عليهم والجلوس معهم لفترة وجيزة ثم ينتظر الأهالي خارج مبنى المطار فوق سياراتهم، بانتظار خروج الأسرى من المطار لمرافقتهم، ولأول مرة يكتظ موقف السيارات الخاص بمطار صنعاء، بالسيارات والمركبات الخاصة بأهالي وأقارب الأسرى المحررين.

أثناء كل ذلك سُمح لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية بالدخول إلى حرم مطار صنعاء وكذا الدخول إلى مدرج المطار لتوثيق اللحظات الأولى لوصول الأسرى، ومن ثم إجراء اللقاءات التلفزيونية معهم، ثم توثيق اللحظات الأولى لالتقاء الأسرى بذويهم وأقاربهم وكانت تلك اللحظات هي الأكثر تأثيراً.

وزارة الصحة جهزت 14 فريقاً طبياً لاستقبال أسرى قوات صنعاء، بالإضافة إلى إرسال بعض الفرق الطبية و20 سيارة إسعاف بينها سيارات العناية الفائقة.


قد يعجبك ايضا