خلافات تعصف بلواءين عسكريين بقوات هادي في الحدود

الجوف – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” عن حدوث خلافات بين قوات اللواء الأول حرس حدود واللواء 161 مشاة، المعروف باسم “لواء العصيمات” في منطقة أم شداد شرق اليتمة شمال محافظة الجوف شمال اليمن.

وقالت المصادر إن الخلافات نشبت بسبب قيام أفراد نقطة تابعة للواء 161 مشاة المتواجدة في موقع الغدم، وهو موقع عسكري جنوب شرق اليتمة، حيث أفادت المصادر أن أفراداً من النقطة قاموا بإحراق أحد الأطقم التابعة للواء الأول حرس حدود الذي يقوده هيكل حنتف.

وأكدت المصادر أن حالة من التوتر لا تزال تسود أفراد وقيادات اللواءين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد عسكري لقوات هادي جنوب شرق مدينة الحزم حيث تحاول قوات هادي السيطرة على معسكر الخنجر الذي كانت قد تمكنت من التقدم نحوه قبل يومين إلا أنها وقعت في كمين حيث نفذت قوات صنعاء التفافاً وأطبقت الحصار على قوات هادي ما أدى إلى تراجع المجموعات المهاجمة عن الهجوم.

وكانت مصادر مقربة من قيادات المؤتمر العسكرية الموالية للتحالف قد أكدت أن صغير بن عزيز رئيس أركان قوات هادي هو من يقود معارك الجوف بهدف تحقيق انتصار ميداني يتمكن من خلاله فرض نفسه كبديل عن الفريق محمد المقدشي وزير الدفاع بحكومة هادي ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة التي تريد الرياض فرضها على هادي بموجب اتفاق الرياض بين الانتقالي وهادي.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، أكدت مصادر بقوات هادي في مأرب، أن قائد اللواء 110 العميد عبدالعزيز حنكل قتل أثناء المعارك الدائرة مع قوات صنعاء جنوب جبهة الخنجر، فيما لا تزال قوات صنعاء مسيطرة بشكل كامل على معسكر الخنجر كما تفرض سيطرة نارية على قوات هادي التي تبعد عن المعسكر مسافات قصيرة.

قد يعجبك ايضا