هادي يشفط نفط ميناء الضبة بتنسيق مع البحسني وتهديدات الأخير كانت لتهدئة الشارع فقط

حضرموت – المساء برس|

‏كشفت مصادر خاصة في حضرموت أن سلطة هادي أرسلت باخرة عملاقة لشفط الكميات المخزنة من النفط الخام المستخرج الموجود لدى خزانات ميناء الضبة النفطي.

‏وأشارت المصادر أن سلطة هادي ستقوم بشفط 3 ملايين برميل من النفط الخام المخزنة بخزانات ميناء الضبة النفطي، وذلك استباقاً لأي تطورات في حضرموت وعلى رأسها احتمال تنفيذ المحافظ فرج البحسني تهديداته السابقة بإغلاق ميناء الضبة ووقف تصدير النفط منه، وذلك بدءاً من الأول من أكتوبر القادم، في حال لم تنفذ حكومة هادي مطالب أبناء حضرموت التي حمّل البحسني المسؤولية تجاهها لحكومة هادي رأساً.

‏وكانت حكومة هادي قد ردت على البحسني بأنها دعمته بملايين الدولارات من عائدات نفط حضرموت، وهو ما كشف وجود حالة من الانقسام بين سلطة حضرموت وسلطة هادي المنفية بالرياض وتبادل للاتهامات في الوقت الذي لم يقدم فيه أي طرف أي حلول لإنقاذ أبناء حضرموت من انهيار الخدمات وعلى رأسها خدمة الكهرباء المنقطعة منذ أسابيع.

‏واعتبرت المصار التطورات في ميناء الضبة النفطي بأنها تأتي بالتنسيق مع المحافظ البحسني بين قيادة سلطة هادي ممثلة بنائبه علي محسن الأحمر وبين المحافظ البحسني، مشيرة إلى أن التهديدات السابقة كانت لمجرد تهدئة الشارع الحضرمي الثائر منذ أسبوع تقريباً بوجه سلطة المحافظة وسلطة التحالف السعودي الإماراتي.

قد يعجبك ايضا