صنعاء تلمح لعدم مفاوضتها هادي مستقبلاً والتفاوض مباشرة مع الرياض

‏‏خاص ‏- المساء برس|

‏طالب رئيس مجلس الرئاسة في صنعاء مهدي المشاط من الأمم المتحدة بتمكين صنعاء من شغل منصب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، مؤكداً عدم اعتراف الشعب اليمني بمن يمثل اليمن بالأمم المتحدة حالياً من طرف حكومة هادي المنفية.

‏وقال المشاط في كلمته يوم أمس بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر أن مقعد اليمن بالأمم المتحدة لا يزال‏ شاغراً، وأضاف أن من يجلس عليه لا يمثل إلا نفسه ومن وصفهم بـ”حفنة منبوذة ومطرودة من قبل الشعب اليمني” في إشارة إلى هادي ومسؤوليه المتواجدين خارج اليمن.

‏ودعا المشاط الأمم المتحدة إلى “التوقف عن الاستخفاف بكرامة الشعب اليمني ووقف اعترافها بمن لا يمثلون مصالحه”، مضيفاً بالقول “نذكر المجتمع الدولي والأمم المتحدة بأن التاريخ لن يغفر لهم خطيئة الاستمرار في الاعتراف بشرعية هم أنفسهم يعرفون أنها شرعية زائفة ومنعدمة واقعاً وقانوناً وأخلاقاً ومنطقاً”.

‏واعتبر مراقبون ما طرحه المشاط في كلمته يشير إلى أن صنعاء تتجه لعدم التفاوض مجدداً مع حكومة هادي المنفية، والتفاوض بشكل مباشر مع الرياض وأبوظبي المتحكمين الفعليين بقرارات حكومة هادي والمسيرين لها في كل صغيرة وكبيرة.

‏ويرى المراقبون إن مطالبة صنعاء للأمم المتحدة بعدم الاعتراف بشرعية هادي ومنح مقعد اليمن في الجمعية العمومية للأمم المتحدة لشخصية تعينها حكومة صنعاء بصفتها صاحبة السيطرة على الأرض، يؤكد أنها لن تجلس للتفاوض مع من لا شرعية له.

قد يعجبك ايضا