صراع على منصب محافظ حضرموت الإصلاح يطرح “باتيس” و”بن حبريش” يقدم نفسه بديلاً

حضرموت – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” عن صراع محتدم في مفاوضات الرياض بشأن تعيين محافظ لمحافظة حضرموت.

وقالت المصادر أن المفاوضات في هذه الأثناء تتم حول تغيير محافظ حضرموت، مشيرة إن الإصلاح يضغط لتعيين رئيس فرع الحزب في المحافظة صلاح باتيس محافظاً لها.

في الأثناء برز وكيل محافظة حضرموت عمرو بن حبريش مهاجماً سلطة هادي بما في ذلك المحافظ فرج البحسني، حيث اتهم بن حبريش والذي يترأس حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، المحافظ فرج البحسني وقيادة سلطة هادي بمنعه من تنفيذ وتطبيق حلول سبق وتم وضعها والاتفاق عليها لتحسين الأوضاع والخدمات في حضرموت.

وقال بن حبريش في بيان له بشأن ما تشهده حضرموت من انهيار للخدمات واختلالات أمنية واحتجاجات مستمرة، إنه يتألم لما تشهده محافظة حضرموت عامة والساحل بما في ذلك المكلا “من أحداث بسبب سوء بعض الخدمات الضرورية وما صاحب ذلك من تداعيات لها انعكاسات سلبية على كل الجوانب والواقع الذي لا نرتضيه” حسب وصفه، في إشارة إلى الاحتجاجات التي تشهدها المكلا.

وكشف بن حبريش أنه سبق وبذل جهوداً لوضع ما وصفها بـ”القواعد الأساسية الصلبة والانطلاقة نحو المستقبل الأفضل وإيجاد المعالجات الحقيقية الصادقة الكفيلة بالمساهمة نحو تحقيق الطموحات المرجوة على عكس واقع اليوم وأحداثه”، كاشفاً أنه لم يحظ بإتاحة الفرصة له للمساهمة والعمل على تطبيق تلك الجهود والأفكار، حسب تعبيره، مضيفاً بالقول “بعد محاولات عدة أمام الجهات القيادية المختصة وذات العلاقة بكافة مستوياتها، وترفعاً منا لتطبيق فرض الأمر الواقع لما يحمل من مضاعفات عكسية من كل الجوانب”، في إشارة إلى أن محافظ حضرموت فرج البحسني وما فوقه من قيادات حكومة هادي حالت دون تنفيذ وكيل المحافظة ورئيس حلف قبائل حضرموت ما طرحه من أفكار وبرامج للنهوض بالمحافظة.

وفيما قرأ مراقبون تصريح بن حبريش بأنه يعد انقساماً كبيراً في سلطة حضرموت من ناحية، ذهب آخرون إلى تفسير التصريح بأنه محاولة من بن حبريش لاستغلال ثقل مؤتمر حضرموت الجامع وحلف القبائل ووفده المفاوض في الرياض لنيل منصب المحافظ بدلاً عن البحسني بالإضافة إلى ما سيحصل عليه وفد حضرموت من حصة بحكومة هادي المزمع تشكيلها مناصفة مع المجلس الانتقالي الموالي للإمارات.

وتتوقع مصادر أن تكون الرياض بصدد فرض شخصية لقيادة حضرموت من حلف قبائل حضرموت الموالين لها وهو ما يرجح أن تكون تصريحات بن حبريش مقدمة لتعيينه محافظاً لحضرموت بموافقة سعودية.

قد يعجبك ايضا