مدير أمن عدن يعود من مطار الرياض بعد رفض الانتقالي السماح له بالعودة لعدن

الرياض – المساء برس|

كشفت مصادر جنوبية أن الانتقالي منع عودة مدير أمن عدن احمد الحامد من جديد بعد أن كان على وشك صعود طائرة سعودية خاصة كانت ستقله إلى مطار عدن من مطار الرياض.

وقالت المصادر أن السعودية أبلغت الحامد الاستعداد لمغادرة الرياض والعودة إلى عدن إلا أنها ألغت رحلته بعد أن كان مستعداً لصعود الطائرة السعودية من مطار الرياض وعاد إلى مقر إقامته وذلك بعد رفض قيادات بالانتقالي التفاهم مع جهات سعودية تواصلت بقيادات الانتقالي لإبلاغها بعودة احمد الحامد إلى عدن.

وقالت المصادر إن قوات من الانتقالي انتشرت بمحيط مطار عدن بالتزامن مع الاتصالات السعودية إلى عدن لإبلاغ قيادات الانتقالي بعودة الحامد والسماح له بدخول المدينة وتولي مهامه في إدارة أمن عدن، والتي قوبلت بالرفض والتهديد بمنع هبوط الطائرة السعودية في حال أقلعت من الرياض ووصلت إلى عدن.

يأتي ذلك وسط استمرار الخلافات بين الانتقالي وحكومة هادي بشأن تنفيذ اتفاق الرياض المتعثر والذي خرجت تسريبات مؤخراً بأنه تم تعديله للمرة الثالثة منذ إعلانه في نوفمبر 2019م، حيث لا يزال الانتقالي يشترط تشكيل الحكومة وتغيير القيادات البارزة بالسلطة بأخرى موالية للانتقالي من دون التزامه بتنفيذ الشق العسكري من الاتفاق والذي يتضمن انسحابه من عدن.

قد يعجبك ايضا