فضيحة مدوية للإصلاح بشأن الدعم التركي له بالطائرات المسيرة

لحج – المساء برس|

وقعت مجموعة من الطائرات المسيرة التي تقدمها تركيا كدعم لوجستي لقوات الإصلاح جنوب اليمن في قبضة قوات من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

واعلنت  قوات الانتقالي في محافظة لحج، امس السبت،  استيلائها على تعزيزات جوية تابعة للإصلاح كانت قواته تحاول تهريبها من عدن إلى تعز.

واعلن اللواء الرابع حزم التابع للانتقالي في لحج تمكن قواته من توقيف سيارة لاند كروزر كانت محملة بعدد من الطائرات المسيرة.

وقال اللواء التابع للانتقالي أن الطائرات كانت في طريقها إلى تعز قادمة من عدن، مضيفاً أن التحقيقات كشفت تبعية هذه الطائرات للقيادي بالإصلاح المتواجد منذ سنوات في تركيا حمود سعيد المخلافي.

الجدير بالذكر أن الاصلاح كان قد سارع فور سيطرة قوات الانتقالي على الشحنة إلى الدفع بوسائل اعلامه للترويج بأن الانتقالي ينقل طائرات مسيرة للحوثيين وان قوات الاصلاح اوقفت شحنة طائرات كان الانتقالي ينقلها إلى الحوثيين، الأمر الذي دفع بالانتقالي إلى الإعلان رسميا عن القاء القبض على مهرب الطائرات والجهة التي ضبطت الشحنة وتأكيد ذلك من خلال نشر الصور الخاصة بالطائرات المهربة، وهو ما مثل فضيحة مدوية للإصلاح الذي تبين أن ما يدعيه ضد خصومه غير صحيح وان ما يحدث هو العكس تماماً.

إلى ذلك اكد مصدر مطلع أن الطائرات التي تم ضبطها من قبل الانتقالي في لحج هي جزء من دعم لوجستي كبير تقدمه تركيا للاصلاح.

واشار المصدر في تصريح خاص لـ”المساء برس” أن الطائرات المسيرة كانت جزءاً من استعدادات الاصلاح لاستكمال السيطرة على المديريات الجنوبية الغربية لتعز بما في ذلك المخا، حيث تعتزم قوات الاصلاح استخدام الطائرات المسيرة في رصد تحركات وتجمعات قوات طارق صالح الموالية للإمارات في الساحل الغربي كما حدث مع قوات الانتقالي في جبهات أبين جنوب البلاد.

قد يعجبك ايضا