زعيم أنصار الله: الحرب في اليمن أصبحت حرب احتلال بلد من قبل الأمريكي والإسرائيلي

صنعاء – المساء برس|

أكد زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي وجود قوات أمريكية في اليمن ولديها قاعدة عسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي.

وقال الحوثي في كلمة له بمناسبة ذكرى استشهاد زيد بن علي أن الجيش الأمريكي لديه قاعدة عسكرية في مطار الريان بحضرموت، مؤكداً وجود تحضيرات لتواجد عسكري إسرائيلي في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب اليمن.

كما أشار الحوثي إلى وجود قوات أمريكية في شرورة ولهم تواجد إلى حد ما في عدن.

ولفت زعيم أنصار الله إلى أن ما يحدث اليوم من تواجد عسكري غربي في اليمن يؤكد ما كان أنصار الله يحذرون منه في بداية الحرب على اليمن فيما يتعلق بالدور الخفي الذي تلعبه كلاً من الولايات المتحدة وإسرائيل ووجود دور لهما في هذه الحرب.

وأضاف الحوثي إن إسرائيل وأمريكا وقفت منذ البداية خلف السعودية والإمارات في الحرب على اليمن، لافتاً إلى أن هذه المشاركة الرئيسية في الحرب من قبل الأمريكان والإسرائيليين باتت اليوم علنية وواضحة ولم تعد بحاجة لبراهين وأدلة.

وتطرق الحوثي إلى التطبيع الإماراتي والبحريني للعلاقات مع إسرائيل، لافتاً إلى الدور السعودي في هذا التطبيع، وقال بأن علينا أن نتوقع المزيد من التنافس في العمالة والخيانة.

وأبدى الحوثي استغرابه من الأساليب التي تبديها الإمارات والسعودية في الترويج وتجميل التطبيع مع إسرائيل واصفاً إياها بالوسائل “الغريبة والدنيئة والخسيسة والمنحطة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحوثيين كانوا أول من كشف وجود دور أمريكي وإسرائيلي في الحرب على اليمن من بداية الحرب في 2015، وهو ما أكد عليه زعيم الحوثيين اليوم في خطابه حيث قال إن “البعض لم يكونوا يستوعبون عندما كنا نتحدث في بداية هذا العدوان ونقول لهم هؤلاء يتآمرون على اليمن ولهم أهداف سيئة وتخريبية وعدوانية ويريدون احتلال اليمن وهدفهم من وراء ذلك تمكين الأمريكي والإسرائيلي ليأتي من خلفهم ويسيطر على هذا البلد”.

ولفت زعيم أنصار إلى أن الحرب اليوم في اليمن لم تعد حرباً بين السعودية واليمن أو بين طرفين داخليين بل أصبحت حرب احتلال بلد من قبل الأمريكي والإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا