الإصلاح يرد على تهديدات الحزام الأمني باستهداف طقم تابع له في عمق مناطق الانتقالي

عدن – المساء برس|

استهدفت عبوة ناسفة طقماً عسكرياً تابعاً لقوات الانتقالي الجنوبية الموالية للإمارات في مدينة عدن جنوب البلاد مساء اليوم الأحد.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بانفجار طقم تابع للحزام الأمني التابع للانتقالي في جولة الكراع بمديرية دار سعد، بعبوة ناسفة زرعت في الطقم في وقت سابق.

وأفاد الناشطون إن الانفجار أدى لإصابة 6 من أفراد الحزام الأمني وأن اثنين منهم في حالة خطرة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مدينة عدن توتراً خاصة مع انتهاء مهلة الحزام الأمني التي منحتها لحكومة هادي الخميس الماضي بـ72 ساعة لتسليم رواتب عناصر الانتقالي في الحزام الأمني بعدن والمناطق المجاورة والمتوقفة منذ 6 أشهر.

وكانت مصادر بعدن قد أفادت أن حكومة هادي بدأت منذ أمس السبت صرف مرتب شهر واحد فقط لمنتسبي الأحزمة الأمنية من أصل 6 مرتبات متوقفة، في خطوة وصفت بالمهدئة لقوات الانتقالي لإيقاف تنفيذ تهديداتها.

واعتبر مراقبون أن الإصلاح عاد للانتقام من قوات الانتقالي داخل عدن من خلال استهداف طقم للحزام الأمني بهذا الأسلوب وهو ما يشير إلى أن الإصلاح الذي كان هو المقصود بالتهديدات التي أطلقتها قيادات الأحزمة الأمنية الخميس الماضي أراد إرسال رسالة لقوات الانتقالي بأن محاولتها فرض سيطرتها على موارد عدن المالية، حسب ما جاء في التهديد، لن تنجح وأنها ستفتح على نفسها باباً لن تستطيع مواجهة تداعياته.

قد يعجبك ايضا