العمالقة السلفية تسحب كافة قواتها من الساحل الغربي إلى عدن

عدن – المساء برس|

كشفت مصادر عسكرية في قوات طارق صالح أن قوات العمالقة الجنوبية التي كانت متواجدة في الساحل الغربي سحبت معظم قوتها وعادت إلى مدينة عدن.

وقالت المصادر أن القوات المنسحبة ينتمي جميع أفرادها إلى التيار السلفي المتشدد وهم من أبناء المحافظات الجنوبية خاصة لحج والضالع.

وأضافت المصادر أن الانسحابات أتت بناءً على تزايد الخلافات بين قوات طارق صالح من جهة وأنها تخشى من أن يستحوذ الانتقالي على المناطق الجنوبية فيما تبقى العمالقة السلفية محشورة في الساحل الغربي شمال اليمن وهو ما يفقدها وضعاً أفضل من الممكن تحقيقه لو عادت إلى الجنوب قبل تنفيذ أي اتفاق سياسي ينهي الحرب في اليمن.

وتجدر الإشارة إلى أن ألوية العمالقة السلفية على خلاف مع المجلس الانتقالي الجنوبي على الرغم من أن هذه الألوية تم إنشاؤها بأموال وإشراف إماراتي دون تدخل من قوات هادي حيث استخدمت أبوظبي هذه القوات للقتال في الساحل الغربي والسيطرة على الشريط الساحلي من باب المندق وحتى المخا طوال الثلاث السنوات الأولى من الحرب على اليمن.

إلا أن هذه القوات مختلفة كثيراً مع المجلس الانتقالي الجنوبي والذي تحدثت أنباء أن الانتقالي يضغط لسحبها من عدن إلى أبين لقتال قوات الإصلاح هناك وهو ما ترفضه قوات العمالقة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الرياض تسعى لاستغلال قوات العمالقة السلفية لتطويعها واستخدامها كقوات بديلة لقوات الانتقالي التي تسعى الرياض لإخراجها من مدينة عدن حسب اتفاق الرياض.

قد يعجبك ايضا