ضحايا انفجار معسكر القوات الخاصة بمأرب جنوبيين.. هل هي تعزيزات الانتقالي المسحوبة من عدن؟

مأرب – المساء برس|

كشف ناشط سياسي موالي للتحالف السعودي الإماراتي أن المعسكر الذي تعرض لانفجار في مأرب وسقط فيه نحو 100 قتيل وجريح من القوات الموالية للتحالف هم من أبناء المحافظات الجنوبية.

وقال علي الأسلمي في تغريدة على حسابه بتويتر إن ضحايا الانفجار الذي قال عنه إنه ناجم عن “استهداف بصاروخ باليستي من قبل قوات الحوثي” حسب وصفه، هم محافظتي شبوة وأبين وأن محافظ شبوة محمد بن عديو المحسوب على الإصلاح زج بهم بداعي النكف القبلي للدفاع عن مأرب.

في هذا السياق أشارت مصادر إلى احتمال أن يكون الانفجار قد استهدف قوات الانتقالي التي كانت قد شرعت السعودية بسحبها من عدن والمتمثلة بقوات لواء الصاعقة والتي جرى إرسالها بتوجيهات سعودية إلى مأرب لتعزيز قوات هادي في المعارك التي تخوضها مع قوات صنعاء التي تقترب من المدينة.

وكان ناشطون تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قد تحدثوا قبل عدة أيام أن من وصفوها بـ”مليشيا الإصلاح الإخوانية” في مأرب ستستغل وجود قوات جنوبية مناهضة لها في مأرب للانتقام منها.

ولم يستبعد ناشطو الانتقالي أن يقوم الإصلاح بتسريب إحداثيات تواجد القوات الموالية للانتقالي في مأرب إلى قوات صنعاء لاستهدافها.

قد يعجبك ايضا