تسريبات.. اتفاق غير معلن بين الإصلاح والحوثيين بشأن مأرب

خاص – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة لـ”المساء برس” عن وجود اتفاق غير معلن تم بين قيادات بجماعة أنصار الله “الحوثيين” كممثلين عن سلطة صنعاء وبين قيادات سياسية وقبلية بارزة تابعة للإصلاح في مأرب.

ولم تكشف المصادر عن طبيعة الاتفاق وتفاصيله إلا أنها أشارت إلى أنه متعلق بالوضع العسكري في مأرب، حيث حققت قوات صنعاء تقدماً عسكرياً كبيراً وباتت قريبة من المدينة التي تعد المعقل الرئيس لقوات الشرعية الموالية للتحالف في اليمن.

وتوقعت المصادر أن تشهد جبهات القتال في مأرب تهدئة غير معلنة بين الطرفين، وأن الإصلاح طلب عدم التصريح رسمياً بشأن الاتفاق بسبب طبيعة العلاقة الحالية بين الإصلاح والتحالف خاصة الرياض.

وكان القيادي في حزب الإصلاح عبدالله العكيمي قد قال إن المملكة السعودية شر لليمن واليمنيين وستدفع الجميع لمواجهتها، مهدداً بمواجهة فاصلة مع الرياض.

وقال العكيمي في تغريدات على حسابه الرسمي بتويتر أن سياسة المملكة ستدفع باليمنيين إلى مواجهتها والوقوف في وجهها، مهدداً بالقول “لن يخسر اليمن أكثر مما قد خسره وإذا تريد الرياض المواجهة مع حزب الإصلاح فسنواجهها”.

تهديدات العكيمي أبرز قيادات الإصلاح في الجوف تأتي بعد حملة سعودية ضد الإصلاح تمثلت بوقوف الرياض إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة ومن جهة ثانية قناعة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالإملاءات التي يفرضها عليه نظيره الإماراتي محمد بن زايد الذي يعتبر الإصلاح في اليمن جماعة إرهابية يجب مواجهتها والتخلص منها.

ورغم أن الإصلاح كان أبرز مكون سياسي يمني وقف إلى جانب السعودية في حربها ضد اليمن منذ قرابة الـ6 سنوات إلا أن ذلك لم يشفع للحزب الذي ظل 4 عقود الحليف الأبرز واليد الطولى للرياض في اليمن.

قد يعجبك ايضا