إيجاز صحفي لمتحدث قوات صنعاء عن العمليات الأخيرة في البيضاء ..فيديو

صنعاء-المساء برس| أكدت القوات المسلحة التابعة لصنعاء أن عمليتها في البيضاء استهدفت أكبر وكر من أوكار العناصر التكفيرية الاستخباراتية التابعة لدول التحالف على مستوى الجزيرة العربية.
جاء ذلك خلال إيجاز صحفي للناطق الرسمي باسم قوات صنعاء المسلحة العميد يحيى سريع والذي أعلن فيه اليوم الجمعة، نجاح عمليات صنعاء في مناطق قيفة (ولد ربيع والقريشية) ومناطق مجاورة بمحافظة البيضاء.

وأوضح العميد سريع أنه منذ اللحظة الأولى لعمليات التحالف في اليمن، انخرطت هذه الأدوات التكفيرية به وأوكلت إليها مهام عدة خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن منطقة العمليات شملت الأطراف الشمالية الغربية لمحافظة البيضاء وتحديداً في مديريتي ولد ربيع والقريشية.

وأضاف أنه جرى التقدم في الوقت المحدد وفق الخطة المرسومة وحصلت عدة مواجهات مع عناصر التحالف المرتبطة بأجهزة استخباراته، مشيرا إلى أن العناصر التكفيرية حظيت برعاية مباشرة من قبل التحالف وموليه خلال السنوات الماضية منها الدعم بالأسلحة المختلفة.

وأكد العميد سريع أن دول التحالف دعمت التكفيريين بالبيضاء بالمال والحماية الجوية والرعاية الطبية والتسهيلات المتعلقة بالتحرك من وإلى تلك المناطق، مظيفا أن القوات المسلحة تمتلك وثائق تؤكد مشاركة عناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش في الحرب وتحديداً في صفوف الموالين للتحالف.

قد يعجبك ايضا