البخيتي يستقبل أركان حرب اللواء السادس حرس حدود مع 13 من قواته وسبب مثير لانشقاقه عن التحالف

صنعاء – المساء برس|

استقبل القيادي بجماعة أنصار الله الحوثيين، وعضو المكتب السياسي للجماعة محمد البخيتي مجموعة من المنشقين عن التحالف السعودي الإماراتي وقوات هادي ممن كانوا يقاتلون ضد قوات صنعاء في الجبهات الحدودية.

وكشف البخيتي والذي تعين مؤخراً محافظاً لمحافظة ذمار فيما لا يزال يشغل منصبه السابق كمتحدث للجنة المصالحة الوطنية التابعة لسلطة صنعاء، عن انشقاق أركان حرب اللواء السادس حرس حدود العقيد علي مجرش ومعه 13 من أفراد اللواء الذين انشقوا عن التحالف وعادوا صنعاء بعد رفضه طلباً سعودياً يتعلق بمقاتليه.

وكشف الجرش في مؤتمر صحفي مشترك مع البخيتي عُقد صباح أمس الأربعاء أن القوات السعودية طلبت منه تسليم عدد من أفراده لكنه رفض الطلب السعودي فما كان من قوات الأخيرة إلا أن استدعته وحاولت اعتقاله لكنه اشتبك مع القوات السعودية وجرح ضابطاً سعودياً ثم تمكن من الانسحاب مع رفاقه الذين اشتبكوا مع القوات السعودية لينتهي بهم المطاف إلى مغادرة الموقع والانسحاب من اللواء والعودة إلى صنعاء.

ونشر البخيتي في حسابه على تويتر مقطع فيديو تضمن تصريحه لوسائل الإعلام وتصريح القيادي بقوات هادي العقيد الجرش والذي تحدث عما حدث له ولقواته من قبل القوات السعودية وكيف تعامل مع الأمر ودفعه للانشقاق والعودة إلى صنعاء.

قد يعجبك ايضا