الانتقالي يغتال قيادياً بالمقاومة الجنوبية وأحد المعارضين للمجلس وقيادته في عدن

عدن – المساء برس|

اغتيل القيادي في المقاومة الجنوبية أحمد الدماني صباح اليوم الخميس في مدينة عدن جنوب البلاد، فيما تشير أصابع الاتهام باغتياله إلى المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وحسب شهود عيان فإن مسلحاً أقدم على اغتيال القيادي بمقاومة خور مكسر، الدماني، حيث أطلق عليه عدة رصاصات ما أدى إلى مقتله على الفور حيث فارق الحياة قبل إيصاله إلى أحد المستشفيات من قبل بعض المواطنين الذين سارعوا لإسعافه.

وأكد مصدر بعدن أن الدماني من عناصر قيادات المقاومة الجنوبية التي واجهت قوات صنعاء بداية الحرب في 2015، وهو أحد القيادات الجنوبية الميدانية المعارضة للمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وأشار المصدر إلى أن من المحتمل جداً أن يكون الانتقالي يقف خلف اغتيال الدماني خاصة وأنه شن في الفترة الأخيرة هجوماً على قيادة الانتقالي.

وكان الدماني قد نشر مقالاً له في صحيفة عدن الغد على موقعها الإلكتروني هاجم فيه قيادة الانتقالي بشكل عنيف وكشف عدة حقائق تتعلق بعيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي الخاضع للإقامة الجبرية في الإمارات.

واعتبر مراقبون اغتيال الدماني يعد مؤشراً على توجه الانتقالي الجنوبي على تصفية معارضيه الأمر الذي ينذر بأن تشهد عدن والمناطق الجنوبية مجزرة وصراعاً دموياً بين الانتقالي وباقي خصومه الجنوبيين، خاصة بعد أن أصبح سلطة شرعية رسمية معترفاً بها بعد أن شارك في اتفاق كان طرفاً رئيسياً فيه مع حكومة هادي وأصبح مشاركاً بالحكومة المزمع تشكيلها أيضاً.

قد يعجبك ايضا