لأول مرة منذ بداية الحرب مقاتلون إصلاحيون يتركون مواقعهم وينضمون للقتال مع الحوثيين بمأرب

مأرب – المساء برس|

طوال سنوات الحرب الماضية وخصوصاً فترة العامين الماضيين جرت العادة أن ينظم مقاتلون موالون للتحالف السعودي الإماراتي خاصة ممن ذهبوا للقتال مع طارق صالح في الساحل الغربي إلى قوات صنعاء، هذه المرة وبعد 6 سنوات من الحرب ولأول مرة يترك مقاتلون تابعون للإصلاح مواقعهم العسكرية وينضمون للقتال مع قوات صنعاء كما حدث خلال الساعات الماضية في بعض الجبهات العسكرية في مأرب شرق اليمن.

وحسب معلومات مؤكدة نقلتها مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لهادي في مأرب فإن مقاتلين موالين للإصلاح كانوا يؤمنون مناطق سيطرتهم إلا أنهم تركوا المواقع والقتال وانضموا للحوثيين وقوات صنعاء للقتال معهم.

وأكدت المصادر العسكرية أن المقاتلين التابعين للإصلاح في منطقة الحجلة أعلنوا انضمامهم إلى قوات صنعاء، مشيرة أن هؤلاء المقاتلين كان يقودهم القيادي حسين مبخوت الثابتي حيث سلموا جميعهم مواقعهم العسكرية لقوات صنعاء وانضموا للقتال معها بعد أن دفع التحالف بتعزيزات عسكرية إلى مناطق سيطرتهم التي كانوا يأمنونها.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أكدت سقوط مواقع عسكرية عديدة بيد قوات صنعاء مع حصول الأخيرة على عتاد عسكري كبير بما في ذلك أطقم وآليات عسكرية تابعة للتحالف والمقاتلين الموالين له.

قد يعجبك ايضا