مهدي المشاط يحذر المحافظين والسلطة المحلية من تبرير الفشل بالصعوبات

صنعاء-المساء برس| إلتقى رئيس مجلس صنعاء السياسي مهدي المَشَّـاط  في العاصمة صنعاءَ، بأمين العاصمة ومحافظي المحافظات، مشددا على أهميّةِ اضطلاع الجميعِ بالمسئولية في تحسين مستوى الأداء في مختلف الجوانب وتخفيف معاناة المواطنين جراء الأوضاع التي يمر بها اليمن.

المشاط ومن خلال حديثه الذي اعتبره مراقبون تحذيريا للمحافظين والسلطة المحلية اعتبرأن اختلافَ المفاهيم لدى كُـلّ فرد يشكِّلُ حاجزاً أمام تنفيذ الخطط المرسومة، مؤكّـداً في الوقت ذاته أن “المسؤوليةَ كبيرةٌ على الجميع سواءً في رأس الدولة أَو على مستوى المحليات، وقال إن المحافظُ يعتبر هو رئيسَ الدولة في المحافظة.

وقال المشاط مخاطباً أمينَ العاصمة ومحافظي المحافظات: “خدمة الشعب مسؤوليتُنا، وعلى كُـلُّ واحدٍ منَّا أن يجعلُ هذا الهدف أمام عينَيه؛ لأَنَّ المسؤوليةَ كبيرةٌ في تقديم ما نستطيع تقديمه للشعب، ولا يوجد هناك أيُّ عُذر”.

المَشَّـاط خاطب المحافظين بالقول: “لا نريدُ أيةَ مناقشة بإشكالية هنا أَو هناك في إطار مهامِّك وسلطتك المحلية، ما يتطلب عليك تصحيحها، وليس حَـلّ كافة المشاكل والصعوبات عبر الرئيس، مضيفا:صحيحٌ هناك مشاكل تحل من قبلنا، لكن الحقيقة أن المشكلةَ منكم وإليكم، ولا يوجدُ لأي واحد عذرٌ، ومَن لم يستطع تحمل المسؤولية، عليه إبلاغنا بذلك”.

كما أكّـد  المَشَّـاط أن شُحَّ الإمْكَانات ليسَ عائقاً أمام تحقيق أي إنجاز.. وقال: “لقد عملنا في المجلس السياسي الأعلى في عهد الصماد والوضعية كانت صعبةً جِـدًّا على مستوى الإيرادات وإدارة الدولة أَو على كافة المستويات”.

وأشَارَ رئيس المجلس السياسي بصنعاء، إلى أنه “كان هناك تقييمٌ للفترة الماضية، ونجح محافظون وأخفق آخرون، كما أكد أنه وجه مديرَ مكتبه، أحمد حامد، بكثير من النقاط التي يجبُ التركيزُ عليها ويجبُ العملُ عليها وتكثيفُ الجهد فيها”.. لافتاً إلى أن هذه معاييرُ سيتم التقييمُ عليها نهايةَ العام وستكونُ الفيصلَ في الأداء والنشاط الوظيفي لمحافظ المحافظة.

كما وعد المشاط  بتكريم من أتقنَ وأنجز، والتكريم لن يكون شكليا ولا إعلامياً وإنما سيكونُ برفع موازنته بنسبة 100 % في إطار البحث مركزياً عن تنفيذ الاتّفاق على ما ستقومُ به السلطةُ المحلية.. لافتاً إلى أن التقييمَ ستتبعُه مساءلةٌ للذي سيكون تقييمه متدنياً.

وأكّـد الرئيسُ المَشَّـاط على ضرورةَ العمل والتحَرُّك الجادِّ لتحسينِ أعمال النظافة في الشوارع والأحياء في أمانة العاصمة والمحافظات.. وقال: “إذَا المسؤول لا يقوم بمسؤوليته ليس بقاؤه قضاءً وقدراً”.

 

قد يعجبك ايضا