هادي والإصلاح يحركان ورقة المقاومة الجنوبية لتحجيم الانتقالي وخلط أوراق الرياض

عدن – المساء برس|

اعتبرت مصادر سياسية أن تصريح القيادي فيما يعرف بـ”المقاومة الجنوبية” مهران القباطي والذي يشغل منصب قائد اللواء الرابع حماية رئاسية يشير إلى أن الإصلاح وهادي سيحركان ورقة المقاومة الجنوبية لإفشال تنفيذ وإتمام اتفاق الرياض.

وكان القباطي قد صرح لوكالة أنباء روسية أن المقاومة الجنوبية والقيادات السلفية التي شاركت في ما وصفها بـ”تحرير عدن من الحوثيين” ستبعث بمذكرة موقعة إلى قيادة التحالف تطالبه بحصة ضمن اتفاق الرياض وحكومة هادي، وقال إن مشاركتهم ستضمن تنفيذ اتفاق الرياض، الأمر الذي عده مراقبون تهديداً واضحاً بإفشال تنفيذ بنود الاتفاق خاصة في شقيه العسكري والأمني.

وأشارت المصادر السياسية إلى أن ما قاله القباطي دليل واضح على أن هناك من يعمل على تحريك ورقة المقاومة الشعبية الجنوبية لخلط الأوراق وإرباك الرياض التي أرسلت لجنة لإخراج قوات الانتقالي من عدن وفصل قواته وقوات هادي في أبين وفض الاشتباك.

وكان القباطي قد قال في تصريحه لوكالة سبوتنيك أنه لن يسمح بإقصاء السلفيين والمقاومة الشعبية من الحكومة المزمع تشكيلها، مضيفاً إن هذا التيار الواسع يرفض تمثيل “القوى الناشئة بحصص كبيرة” في إشارة إلى الانتقالي الذي يستحوذ على أكبر حصة من الحصص الجنوبية في الحكومة التي يجري الاتفاق بين معين عبدالملك والتيارات الموالية للإمارات في الشمال والجنوب على تسمية أعضائها وتقسيم حقائبها الوزارية.

قد يعجبك ايضا