تزامناً مع استمرار المواجهات بوادي عبيدة بين الإصلاح والقبائل قوات الحوثي تدخل أول مناطق عبيدة

مأرب – المساء برس|

أكدت مصادر قبلية في مدينة مأرب شرق اليمن وصول قوات الحوثيين إلى أول منطقة جغرافية تتبع وادي عبيدة من الجهة الشمالية الشرقية.

وقالت المصادر إن الأهالي في وادي عبيدة بدأوا يسمعون لأول مرة منذ بداية الحرب في اليمن أصوات المدافع والقذائف والرشاشات وذلك بعد سيطرة قوات الحوثي على جبل الصايغ شمال مدينة مأرب.

وفي هذا السياق أكدت المصادر القبلية أن وادي عبيدة شهد اليوم الأحد اندلاع اشتباكات عنيفة بين قبائل الدماشقة التي تقاتل مع قوات التحالف السعودي الإماراتي ومسلحي الإصلاح وقبائل آل الحتيك المتضامنين مع قبيلة آل سبيعيان التي تعرضت إحدى أسرها لانتهاكات خطيرة طالت تصفية كل أفراد أسرة محسن سبيعيان ونهب منزله وأملاكه من قبل متشددين دينيين منتمين للإصلاح.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين آل حتيك والدماشقة المسنودين بقوات من الأمن الخاص المنتمين للإصلاح في وادي عبيدة، بسبب استمرار تجاهل سلطات مأرب لما سبق وقبلت بتنفيذه وهو تسليم مرتكبي جريمة آل سبيعيان للمحاكمة.

وكانت القبائل قد أوقفت الهجوم بناءً على قبول سلطة مأرب تنفيذ مطالب القبائل التي تطالب بالثأر لآل سبيعيان وتطالب بالتحقيق في حادثة الهجوم على أسرة محسن سبيعيان وتسليم الجناة للعدالة.

الجدير بالذكر أن مسلحي الإصلاح ومن يساندهم من قبيلة الدماشقة تعرضوا منذ يوم أمس لخسائر بشرية كبيرة بسبب ضراوة القتال من قبل المقاتلين القبليين الثائرين لأسرة آل سبيعيان.

قد يعجبك ايضا