تطورات مأرب.. تقدم للحوثيين والشرعية تقطع الطريق الصحراوي مع الجوف وبن عزيز يغري المشائخ

مأرب – المساء برس|

كشفت مصادر قبلية في مدينة مأرب شرق اليمن أن رئيس أركان قوات هادي الموالية للتحالف يعمل على شراء ولاءات مشائخ رافضين للقتال إلى جانب التحالف السعودي الإماراتي ضد الحوثيين.

المصادر القبلية أكدت أن اللواء صغير بن عزيز يقدم سيارات هايلوكس لكل واحد من المشائخ الذين يستطيع إقناعهم بالعمل مع التحالف.

وكانت وسائل إعلام يمنية نقلت عن مصادر خاصة بها أن بن عزيز قدم هدايا لثلاثة مشائخ عبارة عن سيارات هايلوكس من الموديل الحديث، مضيفة إن المشائخ هم “محمد عبدالعزيز الشليف وربيش العليي ومحمد الأرحبي”.

في هذا السياق أشارت المصادر القبلية لـ”المساء برس” أن بن عزيز يعمل على ترتيب لقاءات مع المشائخ في مأرب وجمعهم بقيادات من التحالف السعودي، مشيرة أن الهدف من هذا اللقاء هو أن التحالف يسعى لإقناء المشائخ لتحشيد أبناء قبائلهم للقتال مع التحالف ضد الحوثيين.

ولفتت المصادر أن هناك تحركاً سريعاً من بن عزيز لحشد مؤيدين للتحالف للقتال ضد الحوثيين خاصة مع تقدم قوات صنعاء بشكل سريع في الجبهتين الغربية والشمالية لمدينة مأرب.

إلى ذلك وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة من داخل المنطقة العسكرية الثالثة في مدينة مأرب أن قيادة سلطة مأرب قررت إغلاق الطريق الصحراوي الرئيسي الرابط بين مأرب والجوف والذي يمر من شمال مأرب حتى شرق الجوف، كما نقل ناشطون موالون لحكومة هادي في مأرب أن قطع سلطات مأرب للطريق الصحراوي تزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف في سماء المنطقة ذاتها.

وتوقع مراقبون أن يكون قطع سلطة مأرب للطريق الصحراوي بين مأرب والجوف سببه تقدم قوات صنعاء والمقاتلين الموالين لها من الحوثيين في جبهات القتال شمال مأرب من جهة الجوف وتحديداً المناطق الشرقية، ما يعني وصول قوات صنعاء إلى الطريق الصحراوي.

التطورات التي شهدتها مأرب، تأتي بعد ساعات من معارك حقق فيها الحوثيون تقدماً واسعاً شرق الجوف وصولاً إلى حدود مأرب الشمالية، حيث شهدت معارك أمس الجمعة سيطرة قوات الحوثي على جبال برقاء الخليلة ومناطق منقذة وشله شرق الجوف وواصلت قوات صنعاء تقدمها حتى وصلت جبال لصايغ الذي يتبع مديرية وادي مأرب.

كما تداول ناشطون في مأرب معلومات تفيد بوصول قوات الحوثي إلى منطقة العلمان شمال مأرب بعد معاركها شرق الجوف، مؤكدين توسع قوات الحوثي حتى منطقة الريان شرق الجوف.

قد يعجبك ايضا