رئيس الاستخبارات العسكرية لصنعاء يكشف اختراقهم للتحالف من الداخل

صنعاء – المساء برس|

كشف رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع بحكومة صنعاء، اللواء عبدالله الحاكم، عن معلومات جديدة بشأن قدرة الاستخبارات العسكرية لديهم ودورها في الحرب مع التحالف السعودي الإماراتي.

وفي حديث نقلته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” شكر “أبو علي الحاكم” من وصفهم بـ”المتعاونين في خلف جبهات الحدود، في إشارة واضحة إلى وجود مخبرين يعملون لصالح المخابرات العسكرية اليمنية في صنعاء داخل السعودية والإمارات.

واعتبر مراقبون ما كشفه الحاكم بأنه دليل على تأكده من أن كشفه لمثل هذه المعلومة لن يؤثر على أداء وحدته الاستخبارية، فيما اعتبر البعض أن حديث الحاكم يشير إلى أن صنعاء واثقة من أن السعودية أو الإمارات لن تستطيع كشف المخبرين المزروعين داخل صفوف الدولتين.

الحاكم كشف خلال الاجتماع الذي عقده مع ضباط استخبارات عسكريين، وفق الوكالة الرسمية، عن مرحلة جديدة “من العمل الاستخباري اليمني ببعدين الأول مرحلي خلال الفترة الحالية والبعد الآخر استراتيجي” على المديين المتوسط والطويل.

وتكشف العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء ضد قوات التحالف السعودي الإماراتي والقوات الموالية لها التابعة لحكومة هادي في الجبهات الداخلية والحدودية والتي جرت خلال العامين الأخيرين من الحرب على اليمن، تكشف مدى التقدم والتطور الذي وصلت إليه القدرات الاستخبارية العسكرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء.

قد يعجبك ايضا