حالة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة

الطقس – المساء برس|توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية إستمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد، و لكن بحدة أقل نوعا ما عما كانت عليه في الأيام السابقة.

وأوضح المركز في نشرته التحذيرية اليوم: سيهطل المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة، ترافقها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً.

وقال إن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار، إب) و تمتد شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، الضالع، لحج، أبين، شبوة) و أجزاء متفرقة من صحارى محافظات (مأرب، الجوف، حضرموت).

كما تمتد االأمطار غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية لمحافظات (حجة، الحديدة، تعز) و المرتفعات المحاذية لها، و قد تشهد أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها بأمطار متفرقة. وتوقع المركز أن تكون الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى أكثر من 40 عقدة.

وحسب المركز فأن كميات الأمطار المسجلة في محطات الرصد الجوي خلال الـ 24 ساعة الماضية على النحو الآتي : صنعاء 27.0 ملم ، السدة 13.3 ملم ، حدة 12.2 ملم ، صعدة 08.2 ملم ، ذمار 06.0 ملم،ريمة 02.0 ملم ، عمران 01.5 ملم ، المحويت 0.7 ملم، إب 0.2 ملم .

 

قد يعجبك ايضا